المنتخب اللبناني يتوج بلقب بطولة الناشئات الثانية.. والأردن يخطف الوصافة

تُوج المنتخب اللبناني بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للناشئات لكرة القدم بعدما وضع نفسه بجدارة على صدارة الترتيب العام مع اختتام المنافسات مساء اليوم الإثنين.

وفاز المنتخب اللبناني على نظيره السوري بنتيجة ٧-٠ في مباراة جرت على ملعب البولو في العاصمة الأردنية عمّان، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة، ليرفع رصيده إلى ٩ نقاط محققاً العلامة الكاملة، بثلاثة انتصارات، فيما حل المنتخب الأردني بالمركز الثاني برصيد ٤ نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي حل ثالثاً، بينما جاء المنتخب الفلسطيني بالمركز الرابع دون نقاط.

وتوج حسين سعيد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا المنتخب اللبناني بكأس البطولة وقلد لاعباته الميداليات الذهبية، فيما تناوب خليل السالم الأمين العام لاتحاد غرب آسيا ورئيسا وفدي سوريا ولبنان مهند الفقير وهمبارسوم ميساكيان وعضو مجلس إدارة الاتحاد الأردني ستيفاني النبر وأمينه العام سيزار صوبر ومسؤولة الكرة النسوية لديه سولين الزعبي على تسليم لاعبات المنتخب الأردني الميداليات الفضية ولاعبات المنتخب السوري الميداليات البرونزية.

كما تم توزيع الجوائز الفردية التي خصصها اتحاد غرب آسيا، وتسلمت لاعبة المنتخب اللبناني كريستي معلوف جائزة الهدافة، واللاعبة أمينة كريم من المنتخب اللبناني جائزة أفضل لاعبة، واللاعبة هديل الزوايدة من المنتخب الأردني جائزة أفضل حارسة مرمى، إضافة إلى جائزة اللعب النظيف التي تسلمها المنتخب السوري، وجرى كذلك تكريم حكام البطولة وقام اتحاد غرب آسيا بتقديم درع تقديري للاتحاد الأردني.

وجاء فوز المنتخب اللبناني على نظيره السوري بعدما تمكن من فرض إيقاعه وسيطرته على المجريات منذ البداية وهو ما مكنه من زيارة الشباك في سبع مناسبات عبر كريستي معلوف عند الدقيقة ٢٢ و٦٦ و٧٤ و٧٨ و٩٠+٤، لما عبدالدين (٤٠)، جنا كرجية عند الدقيقة ١٧.

واستطاع المنتخب الأردني من خطف الوصافة بفوزه على فلسطين بنتيجة ٥-١، وسجل أهدافه راما ابو السندس (٢٧ و٨٠) وتولين شويات (٤٢) ولارا طميزي (٥٧) وتقى الغازي (٩٠+٣)، فيما سجل لفلسطين ميرال قصيص (٤٩).

وكانت البطولة التي خاضتها المنتخبات المشاركة ضمن مجموعة واحدة، أقيمت وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، وتوج بلقبها الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط في الترتيب النهائي.

وأسفرت مباريات الجولة الأولى عن فوز لبنان على فلسطين ٦-٠ تعادل الأردن وسوريا ٠-٠ ، فيما الجولة الثانية شهدت فوز سوريا على فلسطين ١-٠، لبنان على الأردن ١-٠.