بداية مشوار الكرة النسوية الكويتية تبدأ عبر غرب آسيا

يفتتح منتخب الكويت أولى مشاركاته في منافسات كرة القدم النسائية عبر بوابة بطولة اتحاد غرب آسيا للشابات دون 18 عاماً والتي تنطلق نسختها الثانية 29 كانون الأول/ ديسمبر الجاري وتستمر لغاية 6 كانون الثاني/ يناير القادم في البحرين بمشاركة سبعة منتخبات: البحرين (البلد المضيف)، الأردن، فلسطين، الكويت، لبنان، العراق والإمارات.

وتعتبر هذه البطولة هي المشاركة الرسمية الأولى للكرة النسائية الكويتية لذلك سيسعى “الأزرق” إلى اكتساب الخبرات والاحتكاك بالفرق لمعرفة المستوى الفني لمنتخبات غرب آسيا من أجل تطوير خطة الإعداد خلال الفترات القادمة.

ووضعت لجنة الكرة النسائية الكويتية استراتيجية عمل على المدى البعيد بهدف إعداد منتخب قادر على المشاركة في التصفيات الآسيوية والوصول إلى نهائيات كأس العالم 2021، ولهذه الغاية، تعمل اللجنة على تعزيز مهارات الفئات العمرية دون (15،17 و19 عاماً) لتشكل نواة المنتخب الأول، بحيث يصبح هذا المنتخب فيما بعد قادر خلال 5 و6 سنوات على تحقيق الألقاب وتشريف الكرة النسائية الكويتية.

كما تعمل اللجنة على تأسيس دوريات للكرة النسائية للفئات العمرية خلال العام المقبل للانطلاق منها فيما بعد إلى كافة الفئات نظراً لأهميتها في صقل المواهب وتطويرها وتجهيزها للمنتخب.

وفي السياق عينه، باشر منتخب الكويت تحضيراته لبطولة غرب آسيا منذ أربعة أشهر تقريباً في معسكر خارجي في النمسا، و يؤكد مدرب الأزرق” محمد كمبال أنه تم اختيار 30 لاعبة من خلال المهرجانات التي قامت بها اللجنة النسائية.

ويتابع كمبال: تم خلال هذه الفترة العمل على تطوير أساسيات كرة القدم لدى اللاعبات من خلال التركيز على التدريبات التكتيكية والمهارية مع الاهتمام بالنواحي البدنية والذهنية للاعبات، كما خضنا 4 مباريات رسمية ودية بهدف التعوّد على المشاركات الدولية وكسر رهبة المباريات الرسمية.

ويشير كمبال إلى أن تحضيرات المنتخب تواجه بعض الصعوبات بسبب فترة الاختبارات الدراسية والتي تمتد لغاية 26 ديسمبر مؤكداً في الوقت عينه بأن اللجنة النسائية ممثلة بالسيدة فاطمة حياة والشيخة نوره الصباح رفقة الجهاز الإداري بقيادة حصة المطيري ومساعدتها نور المنصور يعملون بشكل مستمر لتذليل جميع العقبات.

ويسعى المنتخب الكويتي إلى الظهور بصورة جيدة في البطولة خاصة في ظل معدّل العمر الصغير للاعباته اذ يوضح كمبال “نسعى لتحقيق نتائج ايجابية لما تمتلكه لاعباتنا من روح معنوية عالية وروح الجماعة والقلب الواحد .

وتتألف بعثة منتخب الكويت من: الشيخة نوره علي الصباح (رئيسة الوفد)، محمد كمبال (مدرباً)، حنان الراشد (مساعداً للمدرب)، ايلينا كنيزيفتش (مدربة لحراس المرمى)، حصة المطيري (مديرة المنتخب)، نور المنصور (مشرفة الفريق)، الدكتورة دلال الرويشد (معالجة) والبرتو جوميز (مسؤول التجهيزات).

واللاعبات: رزان العنزي، نوره المسباح، دلال الشمري، افراح الشمري، ساره الظفيري، لورا الثويني، نورهان الظفيري، نوران الظفيري، شريفة يوسف، رؤى التميمي، عايشة الفهد، منيرة الرقم، لولوه الحوطي، مها العجمي، في معرفي، ميثة المطوع، لطيفة الحبشي، نور الحوطي، نوره فيصل، غالية فارس، بدرية المطيري، فاطمة السعد، عايشة الشطي.