مهمّة تحضيرية لـ “شابات الأحمر” في غرب آسيا

يبحث البحرين صاحب الأرض عن لقبه الأول في كرة القدم النسوية مستغلاً عامل الأرض والجمهور في إنجاز مهمته، وسيسعى جاهداً لتسهيل الطريق أمامه عندما يلتقي الكويت في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من بطولة غرب آسيا للشابات الأحد المقبل في 29 كانون الأول/ ديسمبر الحالي على ملعب الشيخ محمد بن علي آل خليفة.

ويترأس البحرين المجموعة الثانية إلى جانب فلسطين والكويت فيما ضمت المجموعة الأولى لبنان، العراق والإمارات.

 
وتشهد الكرة البحرينية تطوّراً ملحوظاً على صعيد الكرة النسوية وظهر ذلك بشكل واضح بعد احتلال سيدات البحرين لمركز الوصافة في بطولة السيدات التي أقيمت في كانون الثاني/ يناير الفائت على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة التابع لنادي المحرّق البحريني، حيث شكّل البحرين ندّاً صعباً للأردن بخسارته 1-0.

ويتمتع منتخب البحرين بروح قتالية كبيرة وإصرار عالٍ ومثابرة على تحقيق الإنتصارات بدعم كبير من اللجنة النسوية في الاتحاد البحريني لكرة القدم التي تعمل على تعزيز منتخباتها ابتداءً من الفئات العمرية وصولاً إلى المنتخب الأول، وهي تسعى إلى بناء جيلٍ كروي يعتمد على المواهب المحلية عبر استقطاب أكبر عدد ممكن من اللاعبات وتوسيع انتشار اللعبة عبر استضافة بطولات الكرة النسوية.

ويؤكد مدرب منتخب الشابات خالد حسان أن طموحات البحرين كدولة مستضيفة للبطولة تتجلى بالمشاركة والتعرف عن قرب على المنتخبات الأخرى فضلاً عن الاحتكاك ورفع المستوى الفني للاعبات خاصة وأنها المشاركة الأولى “لشابات الأحمر”.

وباشر البحرين التحضيرات منذ حوالي 3 أشهر عبر خوض مباريات محلية مع عدة أندية وأكاديميات بالإضافة إلى إقامة مباراتين وديتين مع منتخبي الكويت ونيبال كما انخرط في معسكر تدريبي لمدة أسبوع في الإمارات.

وأشار حسان إلى أن جميع المنتخبات المشاركة تمتلك حق المنافسة على اللقب مرحّباً في الوقت عينه بالمشاركين ومتمنياً لهم التوفيق والنجاح.

ويضم منتخب البحرين في جهازه الفني: خالد الحربان (مديراً فنياً)، خالد حسان (مدرباً للفريق)، محمد عدنان (مساعداً للمدرب)، حسن المشقاب (مدرباً للحراس) ومحسن الغانم (معداً بدنياً).

وضمت تشكيلة اللاعبات: زهرة نزار، جمانة المناعي، نوره رمزي، لياه سرواني، مناير أحمد، يارا المناعي، مريم الخاجة، العنود المناعي، أمل المتروك، منار أحمد، شوق فارس، فرح خالد، ليليا سبكار، مريم عبدالله، دانه باسم، هنا أحمد، ياسمين أحمد، ساره عليوي، فاطمة سلمان، مروة وناس، ايه قاسم، ساره الدوسري وسما قاسم.