المؤتمر الصحفي والإجتماع التنسيقي لبطولة الشابات غداً السبت

يُعقد عند الساعة العاشرة والنصف صباح يوم غدٍ السبت 27 كانون الأول/ ديسمبر بتوقيت البحرين، الاجتماع التنسيقي لبطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للشابات التي يستضيفها الاتحاد البحريني على ملعب ستاد مدينة خليفة الرياضية اعتباراً من 29 الجاري ولغاية 6 كانون الثاني/ يناير.

ويخصص الاجتماع المقرر في فندق “سويس – بل اوتيل سيف البحرين”  في المنامة لمناقشة الترتيبات الفنية والإدارية والتحكيمية والإعلامية والأمنية والتسويقية الخاصة بالبطولة، بالإضافة الى تحديد الملابس الأساسية والاحتياطية لكل فريق وتثبيت كشوفات المنتخبات السبعة المشاركة: البحرين، لبنان، فلسطين، الكويت، البحرين الإمارات والعراق.

ويعقب الإجتماع التنسيقي في الفندق ذاته عند الساعة الثانية عشرة ظهراً إقامة المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبات والخاص بإنطلاق البطولة للحديث عن إستعداداتهم وتطلعاتهم في المنافسات.

ويشار  إلى أن المنتخبات المشاركة في البطولة تتنافس ضمن مجموعتين، حيث جاء في المجموعة الأولى لبنان، الأردن، الامارات والعراق فيما ضمت الثانية البحرين، الكويت وفلسطين.

إلى ذلك، وصلت اليوم الجمعة إلى المنامة الفرق المشاركة باستثناء الأردن الذي يصل عند الساعة الثانية عشرة ليلاً، فيما اكتمل وصول الحكام وكان باستقبالهم اللجنة المنظمة للبطولة من الإتحاد البحريني لكرة القدم التي أنجزت كافة تفاصيل استضافة البطولة بنسختها الثانية، بالتنسيق المباشر والمتواصل مع اللجنة المشرفة على البطولة من إتحاد غرب آسيا “واف”.

وبحسب نظام البطولة، تلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينها وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة وفي حال انتهاء الوقت الأصلي لمباريات تحديد المركزين الخامس والسادس والمركزين الثالث والرابع، بالتعادل، يتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح لحسم الفائز.

ويفتتح منتخبا العراق والإمارات عند الساعة الثانية والنصف عصر 29 ديسمبر بتوقيت البحرين، شريط افتتاح البطولة في المجموعة الأولى والتي يلتقي لحسابها أيضاً المنتخبان اللبناني والأردني عند الساعة الخامسة والنصف، على أن تشهد المباراة الثالثة عند الساعة الثامنة والنصف بداية مشوار صاحب الضيافة المنتخب البحريني أمام الكويت ضمن المجموعة الثانية.

ومن جهة أخرى، ستقوم قناة البحرين الرياضية ببث جميع مباريات البطولة بالإضافة الى موقع “Mycujoo” العالمي.

وكان المنتخب الأردني ظفر بلقب النسخة الأولى من بطولة الشابات التي أقيمت في لبنان في الصيف الماضي، برصيد 6 نقاط، فيما جاء لبنان ثانياً بـ 3 نقاط، وفلسطين بالمركز الأخير دون أي  نقطة.