التطوير الفني هدف “شابات فلسطين” في غرب آسيا

تسير كرة القدم النسوية الفلسطينية على خطى التطوير  في السنوات الثلاث الأخيرة وظهر الجهد الدؤوب التي تقوم به لجنة الكرة النسوية في الإتحاد الفلسطيني على ذلك بعد احتلال “الفدائيات” لمراكز متقدمة في بطولات غرب آسيا مؤخراً.

وفي هذا الإطار، حرص القيّمون على المنتخب الفلسطيني على الإستعداد الأمثل لبطولة غرب آسيا الثانية للشابات دون 18 عاماً والتي يستضيفها البحرين من 29 كانون الأول/ ديسمبر الجاري لغاية 6 كانون الثاني/ يناير.

ولهذه الغاية، انخرط المنتخب الفلسطيني في خمسة معسكرات  أقيمت في مدينة رام الله تخللها مباريات ودية في كل أسبوع وتم التركيز على الجانب البدني والنقاط الأساسية ضمن الأسلوب التكتيكي.

ولم تقتصر التحضيرات على المعسكرات المحلية فحسب، بل انخرط منتخب “الفدائيات” في معسكر خارجي لمدة خمسة أيام في قطر تخلله مباراة ودية أيضاً.

واستكمالاً لبرنامج العمل التحضيري، قام الجهاز الفني باستدعاء أربع لاعبات محترفات في أميركا الشمالية واللواتي سيشكلن إضافة كبيرة في صفوف المنتخب.

وكحال جميع المنتخبات، يهدف المنتخب الفلسطيني لاحتلال أدوار متقدّمة في البطولة وهو ما أكده المدير الفني عامر خير “نحن معنيون بتطوير الكرة النسوية وسنعمل على تحقيق هدفنا في البطولة”.

وأضاف خير: المشاركة في البطولة أمر مهم جداً بالنسبة لنا  وتشكل دافعاً معنوياً كبيراً لبناء منتخب نسوي للسنوات القادمة بعض النظر عن النتائج.

وكانت قرعة بطولة غرب آسيا أوقعت المنتخب الفلسطيني في المجموعة الثانية إلى جانب الكويت والبحرين، فيما ضمت الأولى لبنان، الأردن، العراق والإمارات.

ويتألف الحهاز الفني للمنتخب الفلسطيني من: عامر خير (مديراً فنياً)، رماح محمود (مساعداً للمدرب)، سائد مناصرة (مدرباً للحراس)، ختام حمد (إدارية)، زينة الخطيب (معالجة).

وضمت تشكيلة اللاعبات: دانا بواطنة، أميرة شاعر، أنجيلا ناصر، يوليانا قمصية، جويل ربيع، جينيفر شطارة، حلا صراوي، رزان عوض، سارة شخشير، ليال مصلح، لين فواقة، ميرال قسيس، نتالي أبو دية، نغم شعيبات، نيكول قمصية، منار برهم، اليسا خليلية، جود جاموس، نتالي البدري، إميلي ابراهيم، كاميليا نصرا، ليليان نصرا وتينا سلامة.