إنتصارات ثمينة للإمارات ولبنان والبحرين في بطولة الشابات

افتتح المنتخب الإماراتي مشواره في بطولة غرب آسيا الثانية للشابات دون 18 عاماً بكرة القدم بالفوز  على نظيره العراقي 4-2 (الشوط الأول 1-0) ضمن منافسات المجموعة الأولى في المباراة التي أقيمت على ستاد مدينة خليفة الرياضية في البحرين.
 
سجلت للإمارات شهد الزركان في الدقيقتين 24 و63، غنيمة راشد (63) ونجلاء الجسمي (78)، وللعراق تبارك مؤيد (65 و73). 
 

وفي المجموعة عينها، فاز لبنان على الأردن 3-0 (الشوط الأول 2-0)، وسجلت الأهداف فرح الطيار عند الدقيقتين 4 و25 ورواند كساب ( 73 خطأ في مرمى فريقها).

 

وضمن المجموعة الثانية، حقق صاحب الأرض البحرين انتصاراً على الكويت 4-1 (الشوط الأول 2-0).

 

وسجلت أهداف البحرين ليليا سبكار عند الدقيقتين 12 و81، العنود المناعي عند الدقيقتين (1+45) و75 توالياً، بينما سجلت منيرة الرقم هدف المنتخب الكويتي الوحيد (86).

 

في المباراة الأولى، بدأ المنتخب الإماراتي الشوط الأول بضغط هجومي وأحكم السيطرة على زمام اللعب وتمكن من محاصرة منافسه في وسط ملعبه، وشهدت الدقائق العشرة الأولى فرصاً خطيرة للتسجيل وتمكنت الزركان من ترجمة إحداها في الدقيقة 24 بهدف التقدّم، فيما لم يشهد الشوط الأول أي فرص أو هجمات للمنتخب العراقي الذي لعب بشكل دفاعي.

 

واستمرت “شابات الأبيض” على نفس الوتيرة الهجومية في الشوط الثاني، بينما حصّن العراق مرماه جيداً ونجحت حارسة مرماه حنان محسن من التصدّي لتسديدة قوية في الدقيقة 54 عبر اللاعبة غنيمة راشد.

 

وشهدت الدقيقة 65 عودة للمنتخب العراقي الذي دخل أجواء المباراة مسجلاً هدف التعادل عن طريق اللاعبة مؤيد التي عادت وأضافت الثاني (73)، لكن “الأبيض” انتفض مجدداً مسجلاً هدفين آخرين عبر راشد والجسمي.

 
وفي المباراة الثانية، افتتح لبنان التسجيل مبكراً بعد أربعة دقائق عبر الطيار واعتمد الفريقان اللعب في وسط الملعب على الرغم من وجود لاعبات مميزات على الأطراف.
 

وأضاع لبنان عدة فرص محققة للتسجيل تصدت لها الحارسة رواند كساب ببراعة، وفي الدقيقة 6 سددت لاعبة الأردن زينة حازم ركلة بعيدة مرت فوق العارضة وثم تبادل الفريقان الهجمات وأضاعت لاعبة لبنان ليلي اسكندر فرصة سهلة للتسجيل في الدقيقة 20 بعدما انفردت بالمرمى.

 

وعقب ذلك نجحت الطيار في تعزيز تقدّم فريقها في الدقيقة 25 بتسديدة بعيدة استقرّت في مرمى الأردن بعد خروج حارسة النشميات من منطقتها.

 
وتوالت إضاعة الفرص من الفريقين حيث أهدرت لاعبة  الأردن لين المعايعة فرصة العودة إلى المباراة بتسديدة مرّت جانب القائم الأيسر.
 

ودخل الفريقان المباراة في بداية الشوط الثاني من دون أي تغييرات على تشكيلتهما لغاية الدقيقة 52 والتي شهدت بداية التبديلات للأردن، الذي نجحت حارسته كساب عند الدقيقة 70 بالتصدّي لهدف لبناني ببراعة ولكنها سجلت خطأ في مرماها بعد محاولتها التصدي لتسديدة اللاعبة زهراء عساف.

 

ولدى مواجهة البحرين والكويت شهد اللقاء إضاعة العديد من الفرص لصاحب الأرض خاصة عبر اللاعبة المناعي التي تألقت في المباراة وقدمت أداءً كبيراً.

 

وهي المشاركة الأولى للكويت الذي يعمل على تأسيس أول منتخب للشابات دون 18 عاماً ويشارك في البطولة بهدف الاحتكاك مع منتخبات أخرى لاكتساب لاعباته خبرة وتعزيز مهاراتهن الفنية.

 

إلى ذلك، يلتقي لحساب الجولة الثانية من الدور الأول المقررة في 31 كانون الأول/ ديسمبر فلسطين مع الكويت عند الثانية والنصف عصراً، الأردن والعراق عند الخامسة والنصف، الإمارات ولبنان عند الثامنة والنصف.