المنتخب الإماراتي: بطولة الشابات الحالية تحضير لاستضافتنا نسختها الثالثة

استهل المنتخب الإماراتي مشواره في بطولة غرب آسيا للشابات دون 18 عاماً بفوزٍ على العراق 4-2 ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى والتي تقام على ستاد مدينة خليفة الرياضية.
 

وخاض الإمارات أربع مباريات وديّة بين الكويت والبحرين كما انخرط في معسكر داخلي تحضيراً للبطولة.

وأكدت المديرة الفنية للفريق حورية الطاهري أن الهدف من المشاركة في البطولة هو الاستفادة بأكبر عدد ممكن من المباريات لزيادة المهارات الفنية للاعبات عبر الاحتكاك بمدارس كروية مختلفة، كما اعتبرت البطولة تحضيرية للنسخة الثالثة والتي يستضيفها الاتحاد الإماراتي العام المقبل.

وأشارت الطاهري إلى أن أجندة غرب آسيا غنيّة ببطولات الكرة النسائية مؤكدةً أن اللجنة النسوية الإماراتية تسعى لملء أجندتها بها تعويضاً عن البطولات الآسيوية التي تغيّر موعدها للعام 2021.

ووضعت لجنة الكرة النسوية في الإتحاد الإماراتي العديد من البرامج لتعزيز اللعبة عبر تفعيل مشاركة الأندية الكبيرة في الكرة النسائية كنادي العين ونادي بني ياس بالإضافة إلى نادي أبو ظبي الرياضي، كما عملت على نشر مراكز تدريب في كافة أنحاء الإمارات فضلاً عن تنظيم مسابقات ودوريات للفئات العمرية دون 12 و14 و16 عاماً بالإضافة إلى دوري السيدات.

وتعمل اللجنة بالتنسيق والتعاون المستمر مع وزارة التربية والتعليم الإماراتية لتطوير اللعبة حيث تم وضع خطة طويلة الأمد للاستفادة من هذه البرامج في تعزيز المنتخبات.

إلى ذلك، سيلتقي المنتخب الإماراتي اليوم الثلاثاء مع نظيره اللبناني ضمن منافسات الجولة الثانية عند الثامنة والنصف مساءً و سيحاول “الأبيض” الظفر بثلاث نقاط أخرى بغية الحفاظ على فرصة التأهل للأدوار النهائية.

وتتألف بعثة المنتخب الإماراتي المشارك في بطولة غرب آسيا للشابات من: حورية الطاهري (مديراً فنياً)، فامة الفوقي (مساعداً للمدرب)، عبد الرزاق الكعبي (مديراً للفريق)، العمود غازي (مسؤولة التجهيزات، أمنية عوض (المعالجة)، خلود الحوسني (إدارية)، محمد سالم (مدرباً للحراس) وعزام غوتوق (مساعداً للمدرب).

أما تشكيلة اللاعبات فتتألف من: مها البلوشي، آية وليد، الريم البلوشي، شهد الزركان، روان الحمادي، غنيمة الزعابي، سندية المزروعي، نجلاء الجسمي، عايشة عبد الرحمن، فاطمة المرزوقي، مريم المسماري، غلا السويدي، هيا السويدي، ظبية الحتاوي، فاطمة خالد، سارة البلوشي، عذبة اليماحي، غالية البلوشي، مهرة المهيري، عالية الزعابي، فاطمة الحوسني، ريم المهري ومريم البلوشي.