شباب الأردن يؤكد تفوقه وينقل المنافسة إلى الوصافة

أكد فريق شباب الأردن تفوقه وأحقيته بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى لأندية السيدات بفوزه في مباراته الأخيرة على أرثوذكسي بيت ساحور 10-0 (الشوط الأول 6-0) في إطار الجولة الرابعة والتي أقيمت على ملعب العقبة في الأردن.

وتصدّر شباب الأردن ترتيب البطولة بالعلامة الكاملة برصيده 12 نقطة من 4 انتصارات على أبو ظبي 2-1، الرفاع البحريني 2-0، نجوم الرياضة 3-1 وأخيراً الأرثوذكسي 10-0.

وعلى الملعب عينه ، حقق أبو ظبي الفوز الأول له في البطولة على حساب الرفاع البحريني 2-1 (الشوط الأول 2-1) مفتتحاً رصيده بثلاث نقاط في المركز الثالث فيما تراجع الرفاع بالرصيد ذاته إلى المركز الرابع. 
 
وحملت الأهداف توقيع المحترفات في كلا الفريقين حيث افتتح ابو ظبي التسجيل بهدف البرازيلية رفاييلا ترافلاو عند الدقيقة 10 وعادلت بعدها الكولومبية هازلدي رينكون (29) للرفاع لتعود البرازيلية اديلان سانتوس وتسجل هدف التقدم لفريقها (43).
 

ورأى مدرب منتخب الأردن للسيدات الجزائري عزالدين شيح الذي تابع جميع المباريات أن البطولة تمتعت بتنطيم جيد وبمواصفات دولية مشيداً بمستوى التحكيم.

 
وأكد شيح أن مشاركة الفرق اختلفت من فريق لآخر قائلاً “الفريق الأردني لديه منظومة واستمرارية، تغلب في كل الجوانب بدنياً وفنياً وحتى التمركز في الملعب وتوفر كل ذلك اللاعبات أبقت الفريق بالمستوى المطلوب وهذا ما سيخدم الكرة الأردنية والمنتخب الوطني”. 
 

وتابع “الرفاع وابو ظبي يملكان لاعبات مميزات وهناك روح حماسية في الفريقين، أما الفريق اللبناني فيلعب كرة جميلة جداً وأعجبني أداء لاعباته وهذا يعني أن هناك عمل كبير من القيّمين على اللعبة في الإتحاد اللبناني”.

 

وفي ما يخص أرثوذكسي بيت ساحور أشار شيح إلى أن الفريق لديه شجاعة كبيرة لمشاركته في البطولة نسبة لمعدل أعمار لاعباته مؤكدا أنها خطوة مهمة لتطوير الكرة النسوية الفلسطينية مستقبلاً.

 

وأوضح شيح أن مستوى البطولة جيد خاصة لناحية تدعيم الفرق بمحترفات مؤكداً على أهمية تضافر الجهود لتصبح اللعبة أكثر قوة والنهوض باللاعبات عبر تطوير شامل ليصبح التنافس على مستوى دولي مع فرق بمستوى عالٍ.

 

ويلتقي في منافسات الجولة الخامسة والأخيرة الجمعة 11 تشرين الأول أكتوبر الجاري، نجوم الرياضة اللبناني مع الرفاع البحريني عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت عَمَّان، تليها عند الثامنة أبو ظبي مع أرثوذكسي بيت ساحور على ملعب العقبة.