تطوير اللاعبات مهمّة لبنان في غرب آسيا

يستعد المنتخب اللبناني لخوض منافسات المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة آسيا 2019 للشابات (دون 19 عاما) والتي ستقام في تايلاند في نيسان/ ابريل المقبل، بعد تأهله للمرة الأولى في تاريخه كأفضل ثانٍ عن المجموعات الست بعد فوزه على منغوليا، هونغ كونغ وخسارته من أستراليا.

ويشارك لبنان في بطولة غرب آسيا للسيدات بنسختها السادسة لتحضير اللاعبات للاستحقاق الآسيوي المقبل والذي سيخوض منافساتها بنفس التشكيلة الحالية اذ يؤكد مدرب المنتخب اللبناني وائل غرزالدين “تشكّل بطولة غرب آسيا خبرة كبيرة للاعبات للاستعداد جيداً لبطولة آسيا حيث سنعتمد على نفس التشكيلة الحالية“.

ويضيف غرز الدين ” أظهرت الفرق المشاركة في غرب آسيا للسيدات أداءً كبيراً وهذا يعطي لاعباتنا فرصة للاحتكاك مع أصحاب الخبرة خاصة أننا نعمل على تطوير الفئات العمرية ومعدل أعمار الفتيات لا يتجاوز الـ19 عاماً“.

وأشاد غرزالدين في كلامه بالمستوى التنظيمي العالي للبطولة التي تستضيفها البحرين خاصة في ظل النقل التلفزيوني المباشر والاهتمام الاعلامي الكبير والذي يدل على مدى تطوّر كرة السيدات في الفترة الأخيرة.

ويرى غرزالدين أن تعدد بطولات غرب آسيا النسوية بمختلف الفئات العمرية ساعد على تطوير اللعبة وقد ظهر ذلك من خلال مستوى المنتخبات المشاركة “لم نتوقع هذا الأداء العالي خاصة لجهة البحرين والامارات حيث بدا واضحا الجهود المبذولة لتطوير مهارات لاعباتهن“.

وختم مدرب منتخب الأرز أنه لا يسعى الى لقب البطولة بقدر المنافسة وكسب الخبرة والتعلّم من المدارس الكروية المختلفة اضافة الى تطبيق لاعباته للتعليمات الفنية المطلوبة لرفع مستواهن.