البحرين يصعّب مهمّته أمام الأردن

تعادل المنتخب البحريني مع نظيره الاماراتي 1-1 (الشوط الأول 1-1) في الجولة الرابعة من بطولة اتحاد غرب آسيا السادسة للسيدات بكرة القدم والمقامة على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة في البحرين، بحضور رئيسة لجنة الكرة النسوية في الاتحاد البحريني الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة والأمين العام للاتحاد البحريني ابراهيم البوعينين.

بدأت المباراة بضغطٍ هجومي من الفريقين في سباق لافتتاح التسجيل، وفي الدقيقة 18 حاول البحرين التقدّم عبر اللاعبة ريم الهاشمي مستغلّةً ابتعاد حارسة الامارات نورا المزروعي عن منطقتها، الا أن محاولة الهاشمي لم تنجح بعد تسديدها الكرة على جانب قائم المرمى. وأثمر الضغط الكبير على مرمى الأبيض على تقدّم البحرين بهدف حصة العيسى في الدقيقة 19. وقبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول سجلت العنود العدوان هدف التعادل للإمارات.

وظهرت لاعبات الامارات بأداء مختلف في المباراة خاصة في الشوط الثاني حيث تصدّين للعديد من الهجمات المكثّفة للأحمر الذي لم تنجح محاولاته لتسجيل هدف التقدًم.

وقالت اللاعبة كابتن البحرين ريم الهاشمي أن الفريق قدّم اداءً رائعاً في المباراة لكنه لم يفلح بتسجيل هدف الفوز. وأضافت الهاشمي ” سنستعد للنهائي أمام الأردن اعتباراً من اليوم ولن نرضى بغير الفوز“.

قاد المباراة الحكم الكويتي عبدالله الكندري وعاونه اللبناني علي المقداد والفلسطينية هبة سعدية، والفلسطيني سامح القصاص حكماً رابعاً.

وعلى الملعب عينه، فاز المنتخب الأردني على نظيره الفلسطيني 3-0 (الشوط الأول 2-0) بحضور السفير الفلسطيني في البحرين طه محمد عبد القادر والأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم سيزار صوبر.

سجلت أهداف الأردن كل من عبير النهار (16) وريا حنا في الدقيقتين 36 و83.

وبدت لاعبات فلسطين بشكلٍ مختلف عن بداية البطولة حيث لعبن للخروج بأقل أضرار ممكنة أمام منتخب يتمتع بالخبرة الفنية العالية.

ويلتقي الأردن وفي رصيده 9 نقاط مع البحرين (7 نقاط) في نهائي البطولة حيث تحتاج النشميات للفوز أو تعادل لإحراز اللقب بينما لا خيار أمام لاعبات المنتخب الأحمر غير الفوز.

وأكد المسؤول الاعلامي للمنتخب الأردني أحمد أبو زيد أن الفريق يسعى دائماً للظهور بشكلٍ مشرّف في جميع المباريات.

وتابع أبو زيد “بالنسبة للمباراة المقبلة أمام البحرين بالتأكيد هي مباراة تتويج وتحتاج للكثير من العمل والتحضير النفسي والذهني قبل البدني والفني للاعبات“.

قاد المباراة الحكم اللبنانية دموع البقار وعاونها الحكم الاماراتي جاسم العلي والكويتي علي العلي، والاماراتية مريم الزرعوني حكماً رابعاً.

ويلتقي الثلاثاء في 15 كانون الثاني في الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات بطولة غرب آسيا السادسة للسيدات، فلسطين مع لبنان على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة (16:00 بتوقيت البحرين) والأردن مع البحرين على الملعب عينه (19:00).