قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الشاطئية ٢٦ نيسان

حدد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يوم ٢٦ نيسان/ أبريل ٢٠٢٢ موعداً لسحب قرعة البطولة الثانية لكرة القدم الشاطئية التي يستضيفها الاتحاد السعودي بالفترة من ١٦ إلى ٢١ أيار/ مايو ٢٠٢٢. 
 
وتقام القرعة عند الساعة الثانية من بعد الظهر بتوقيت العاصمة الأردنية عمّان، حيث مقر اتحاد غرب آسيا، وسيتم نقل وقائعها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب على الرابط 
 
ويشارك في البطولة ٧ منتخبات: السعودية، الإمارات، لبنان، فلسطين، البحرين، الكويت، عُمان، وسيتم خلال القرعة توزيعهم على مجموعتين، تلعب كل مجموعة مبارياتها على نظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية.
 
وبالمقابل ستلعب المنتخبات التي لم تتأهل لقبل النهائي على تحديد المراكز من ٥ إلى ٧ بنظام الدوري من مرحلة واحدة.
 
وعمم اتحاد غرب آسيا إلى الاتحادات المشاركة آلية القرعة ونظام والتعليمات الفنية والإدارية للبطولة التي قرر إعادة تنظيمها على أجندة ٢٠٢٢ في سياق مساعيه لتوسيع رقعة نشاطاته وبطولاته بحيث تشمل كافة قطاعات كرة القدم. 
 
كما وتقام البطولة ضمن اتفاقية التعاون المشتركة الموقعة بين اتحاد غرب آسيا المنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية BSWW والتي تتضمن كذلك عقد المزيد من النشاطات سواءً التنافسية أو الإدارية. 
 
وكانت النسخة الأولى من البطولة الشاطئية جرت عام ٢٠١٣ بضيافة إيران التي فاز منتخبها بلقبها، مقابل حلول المنتخب العماني ثانياً وفلسطين ثالثاً والبحرين رابعاً.
 
وشهدت البطولة بشكل عام مشاركة سبعة منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى عمان والحرين ولبنان وقطر، في حين ضمت المجموعة الثانية إيران وفلسطين والعراق.