جازان تستقبل كافة منتخبات بطولة كرة القدم الشاطئية

استقبلت مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية كافة المنتخبات المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية لكرة القدم الشاطئية التي تنطلق اعتباراً من الأربعاء ١٨ أيار/ مايو ٢٠٢٢. 
 
ويشارك في البطولة ٧ منتخبات وزعت على مجموعتين، وترأس المنتخب السعودي المضيف المجموعة الثانية التي ضمت بجواره منتخبا البحرين وفلسطين، فيما جاءت منتخبات الإمارات والكويت ولبنان وعُمان بالمجموعة الأولى.
 
ومنذ وصولها إلى مدينة جازان تباعاً على مدار الأيام الماضية، خاضت المنتخبات المشاركة سلسلة من التدريبات الفنية والبدنية بغرض الدخول بقوة في أجواء المنافسة على لقب البطولة التي حرص اتحاد غرب آسيا على إعادتها إلى أجندته بعد انقطاع منذ ٢٠١٣، وذلك تنفيذاً لأهدافه الرامية لشمول كافة القطاعات سواءً للرجال والسيدات وعلى مستوى الأندية والمنتخبات، ومن منطلق الإسهام بتطوير كرة القدم في الإقليم بشكل عام، والعمل المتواصل على توفير محطات تنافسية إعدادية للمنتخبات النشيطة بهذه الأنواع من الألعاب وخصوصاً أنها تقبل على مشاركات دولية وقارية مهمة.
 
وقبيل انطلاق منافسات البطولة التي تقام برعاية شركة بيبسيكو “أكوافينا”، يعقد اتحاد غرب آسيا في فندق راديسون بلو، عند الساعة الثانية عشرة ظهر الثلاثاء ١٧ أيار الاجتماع الفني الخاص بشرح تعليمات البطولة ومراجعة كافة الأمور الإدارية والتحكيمية والإعلامية والتسويقية والأمنية.
 
ويعقب ذلك في المكان نفسه عند الساعة الثانية بعد الظهر المؤتمر الصحفي المشترك لمدربي المجموعة الأولى أولاً، ثم مدربي المجموعة الثانية.
 
وستقام في اليوم الأول من البطولة ١٨ أيار ٢٠٢٢، ثلاث مباريات تجمع الإمارات وعُمان عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت السعودية، تليها عند السادسة والنصف مباراة الكويت ولبنان وثم تلعب فلسطين أمام السعودية عند الثامنة مساءً.
 
وتختتم البطولة يوم ٢٣ أيار، بحيث تلعب كل مجموعة مبارياتها على نظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية، وبالمقابل ستلعب المنتخبات التي لم تتأهل لقبل النهائي على تحديد المراكز من ٥ إلى ٧ بنظام الدوري من مرحلة واحدة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن البطولة تقام ضمن اتفاقية التعاون المشتركة الموقعة بين اتحاد غرب آسيا والمنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية BSWW والتي تتضمن كذلك عقد المزيد من النشاطات سواءً التنافسية أو الإداري.
 
وكانت النسخة الأولى جرت عام ٢٠١٣ بضيافة إيران التي فاز منتخبها بلقبها، مقابل حلول المنتخب العماني ثانياً وفلسطين ثالثاً والبحرين رابعاً، وشهدت البطولة بشكل عام مشاركة سبعة منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى عمان والحرين ولبنان وقطر، في حين ضمت المجموعة الثانية إيران وفلسطين والعراق.