بداية مثيرة لبطولة اتحاد غرب آسيا للكرة الشاطئية

حظيت بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للكرة الشاطئية ببداية مثالية كشفت طموحات المنتخبات المشاركة للتنافس الكبير على الظفر باللقب.
 
البطولة التي يستضيفها الاتحاد السعودي بمنطقة جازان انطلقت الأربعاء ١٨ أيار/ مايو ٢٠٢٢ بحضور سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد آل سعود نائب أمير منطقة جازان، ووسط متابعة رسمية من ممثلي العديد من الجهات إضافة إلى إبراهيم القاسم أمين عام الاتحاد السعودي وحشود جماهيرية وفقرات فلكلورية شعبية أضفت الجمالية على الأجواء.
 
وأسفرت المباراة الأولى ضمن المجموعة الأولى عن فوز المنتخب العماني على نظيره الإماراتي بنتيجة ٤-٢.
 
وسجل للفائز عبدالله السوطي وخالد العريمي وسامي البلوشي (هدفين)، فيما حمل هدفا المنتخب الإماراتي توقيع عبدالله عباس ومحمد البولادي.
 
وفي المواجهة الثانية لحساب المجموعة ذاتها منحت الركلات الترجيحية الفوز للمنتخب الكويتي على المنتخب اللبناني بواقع ٤-١ بعد انتهاء الأشواط الثلاثة والشوط الإضافي بالتعادل ٤-٤، سجلها للكويت كلا من محمد الحجية (٣ أهداف) ومحمد درويش، وللبنان من: محمد المرحي ومحمود مطر (هدفين) ومحمد الصالح. 
 
وفي المباراة الثالثة والأخيرة من منافسات اليوم الأول والتي تندرج لحساب المجموعة الثانية تفوق المنتخب الفلسطيني على صاحب الضيافة المنتخب السعودي بنتيجة ٦-٤.
 
وأحرز أهداف فلسطين كلا من: ميسرة البواب (هدفين) ومحمد السدودي ومحمد حسن وعلاء عطية وحازم شكشك. 
 
وتتواصل البطولة الخميس بإقامة ثلاث مباريات أيضاً، حيث يلتقي عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت السعودية منتخبا عمان والكويت، ثم عند الساعة السادسة والنصف يلتقي البحرين الذي كان خضع للراحة في الجولة الأولى وفلسطين، ويلي ذلك عند الثامنة مباراة لبنان والإمارات. 
 
وبحسب تعليمات البطولة، تلعب كل مجموعة مبارياتها على نظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية، المقررة يوم ٢٣ أيار/ مايو ٢٠٢٢، وبالمقابل ستلعب المنتخبات التي لم تتأهل لقبل النهائي على تحديد المراكز من ٥ إلى ٧ بنظام الدوري من مرحلة واحدة.
 
وتحظى البطولة برعاية شركة بيبسيكو “أكوافينا” ومستشفيات العميس الطبية بمنطقة جازان، وتقام ضمن اتفاقية التعاون المشتركة الموقعة بين اتحاد غرب آسيا والمنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية BSWW.