اختتام ثاني جولات بطولة اتحاد غرب آسيا للكرة الشاطئية

اختتمت الخميس ١٩ أيار/ مايو ٢٠٢٢ منافسات الجولة الثانية من بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للكرة الشاطئية التي يستضيفها الاتحاد السعودي بمنطقة جازان.
 
وضمن المجموعة الأولى فاز المنتخب العماني على نظيره الكويتي بنتيجة ٣ أهداف سجلها سامي البلوشي ومشعل العريمي وخالد العريمي مقابل هدف واحد حمل توقيع اللاعب فيصل المانع.
 
وحقق المنتخب العماني بذلك ثاني انتصاراته بعدما كان الأول على حساب نظيره الإماراتي بنتيجة ٤-٢، فيما سبق وفاز المنتخب الكويتي على لبنان بفارق الركلات الترجيحية بواقع ٤-١ بعد انتهاء الأشواط الثلاثة والشوط الإضافي بالتعادل ٤-٤. 
 
ولحساب المجموعة ذاتها، فاز المنتخب الإماراتي على نظيره اللبناني بنتيجة ٥-٤، حيث سجل للفائز: راشد يعقوب (٤ أهداف) وهدف لمحمد بولادي فيما أحرز أهداف لبنان سامح جلال (٣ اهداف) ومحمد حيدر. 
 
وكان المنتخب الإماراتي خسر الجولة الماضية أمام عمان ٢-٤، فيما هي الخسارة الثانية للبنان. 
 
وبالمقابل شهدت المجموعة الثانية فوز المنتخب البحريني على نظيره الفلسطيني بنتيجة ٤-٢.
 
وسجل مهران معتوق ثلاثة أهداف (هاتريك) للفائز وسلمان اليعقوبي هدف، فيما جاء هدفا فلسطين من محمود النيرب وعلاء عطية.
 
وهو الفوز الأول للمنتخب البحريني الذي كان خضع للراحة في الجولة الأولى، فيما هي الخسارة الأولى لفلسطين بعدما كان تفوق على نظيره السعودي في المباراة الافتتاحية.
 
ويختتم الجمعة ٢٠ أيار/ دور المجموعات بإقامة ثلاث مباريات تجمع الإمارات والكويت عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت السعودية،تليها عند السادسة والنصف مباراة لبنان وعمان، وعند الساعة الثامنة يلتقي منتخبا السعودية والبحرين.
 
وبحسب تعليمات البطولة، تلعب كل مجموعة مبارياتها على نظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية، المقررة يوم ٢٣ أيار/ مايو ٢٠٢٢، وبالمقابل ستلعب المنتخبات التي لم تتأهل لقبل النهائي على تحديد المراكز من ٥ إلى ٧ بنظام الدوري من مرحلة واحدة.
 
وتحظى البطولة برعاية شركة بيبسيكو “أكوافينا” ومستشفيات العميس الطبية بمنطقة جازان، وتقام ضمن اتفاقية التعاون المشتركة الموقعة بين اتحاد غرب آسيا والمنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية BSWW.