الإمارات وعُمان والبحرين وفلسطين إلى قبل نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا للكرة الشاطئية

تأهلت منتخبات الإمارات وعُمان والبحرين وفلسطين إلى الدور قبل النهائي من بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الشاطئية التي يستضيفها الاتحاد السعودي بمنطقة جازان حتى ٢٣ أيار/ مايو ٢٠٢٢. 
 
وجاء ذلك بعدما اختتمت الجمعة ٢٠ أيار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، والتي أسفرت عن تصدر المنتخب العُماني للمجموعة الأولى برصيد ٦ نقاط، رغم خسارته ٣-٤ أمام لبنان الذي حل ثالثاً بالترتيب بـ ٣ نقاط، فيما الإمارات ثانياً بـ ٦ نقاط، بعدما تجاوز بنتيجة هدفين مقابل هدف نظيره الكويتي الذي استقر رابعاً برصيد نقطة. 
 
أما المنتخب البحريني فقد تصدر المجموعة الثانية برصيد ٦ نقاط بفوزه ٣-١ على نظيره السعودي الذي استقر ثالثاً، بينما المنتخب الفلسطيني حجز بطاقة الترشح بحلوله ثانياً بـ ٣ نقاط. 
 
وتتواصل البطولة السبت ٢١ أيار بإقامة مباراة واحدة ضمن مواجهات تحديد المراكز من ٥ إلى ٧ وتجمع المنتخبين السعودي والكويتي عند الساعة السادسة والنصف مساءً، ويشهد الأحد ٢٢ أيار إقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي منتخبا لبنان والكويت عند الخامسة مساءً، ضمن تحديد المراكز أيضاً، وبعد ذلك يلتقي البحرين والإمارات عند السادسة والنصف مساءً وعمان وفلسطين عند الثامنة في مواجهتي الدور قبل النهائي. 
 
وتختتم البطولة الإثنين ٢٣ أيار، بثلاثة لقاءات، تجمع لبنان والسعودية عند الخامسة مساءً لتحديد المراكز من ٥ إلى ٧، وعند السادسة والنصف يلعب الفريقان الخسران من مباراتي نصف النهائي لتحديد المركزين الثالث والرابع، وفي الختام عند الساعة الثامنة تقام المباراة النهائية. 
 
وتحظى البطولة برعاية شركة بيبسيكو “أكوافينا” ومستشفيات العميس الطبية بمنطقة جازان، وتقام ضمن اتفاقية التعاون المشتركة الموقعة بين اتحاد غرب آسيا والمنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية BSWW.