إصدار تعليمات بطولة غرب آسيا للرجال

عمّان – قام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بإصدار تعليمات بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للرجال التي تقام خلال الفترة من 8 إلى 20 كانون الأول/ديسمبر المقبل في الكويت.
 
وعمل اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على توزيع تعليمات البطولة على جميع الدول المشاركة، وذلك قبيل سحب القرعة يوم 16 سبتمبر/أيلول الجاري.
 
ويشارك في البطولة 12 منتخباً هي : الكويت، الأردن، الإمارات، إيران، البحرين، السعودية، سوريا، العراق، عُمان، فلسطين، لبنان واليمن.
 
وتتضمن تعليمات البطولة التي نشرت باللغتين العربية والانكليزية، التعريف باللجان التي سيتم تشكيلها لتنظيم البطولة (اللجنة المنظمة، اللجنة المشرفة، لجنة الانضباط ولجنة الاستئناف إلى جانب جهاز الأمانة العامة ومدير البطولة) وطريقة تشكيل هذه اللجان، وتحديد العقوبات التي يتم فرضها في حالة انسحاب أو اعتذار أي فريق.
 
كما تشتمل هذه التعليمات على آلية تسجيل اللاعبين وأهليتهم للمشاركة مع المنتخبات، ونظام إقامة المباريات بحسب قوانين اللعبة، ورصد البطاقات الصفراء والحمراء، والمواصفات المطلوبة للملاعب التي تقام عليها مباريات البطولة والملاعب التدريبية، والعد التنازلي للمراسم قبل كل مباراة.
 
وتناولت تعليمات البطولة حقوق وواجبات الدولة المنظمة واتحاد غرب آسيا لكرة القدم والشركة الراعية (وورلد سبورت غروب)، إلى جانب مجموعة من القواعد التفصيلية لضمان تنظيم البطولة بأفضل صورة ممكنة.
 
ويمكن الحصول على تعليمات البطولة من خلال الرابط التالي:
تعليمات بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للرجال – الكويت 2012
http://www.the-waff.com/assets/attach/56_985.pdf
 
وستقام البطولة في الكويت خلال الفترة من 8 إلى 20 كانون الأول/ديسمبر المقبل في الكويت، بمشاركة 12 منتخباً هي : الكويت، الأردن، الإمارات، إيران، البحرين، السعودية، سوريا، العراق، عُمان، فلسطين، لبنان واليمن.
 
وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول كل مجموعة للدور قبل النهائي إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني.
 
واعتمد أسلوب تحديد أفضل فريق يحتل المركز الثاني، حيث يتم اللجوء أولاً إلى عدد النقاط التي يحققها كل فريق في مباريات المجموعة، ثم فارق الأهداف في مباريات المجموعة وعدد الأهداف المسجلة وعدد البطاقات الصفراء والحمراء الأقل التي يحصل عليها كل فريق، وفي حال استمرار التعادل فإنه يتم اللجوء للقرعة.
 
وتم الاعتماد على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر بتاريخ 5/9/2012 من أجل توزيع المنتخبات المشاركة في البطولة على المستويات المختلفة، بحيث يضم المستوى الأول منتخب الكويت المضيف وحامل اللقب، إلى جانب إيران والعراق الذين حصلا على أفضل ترتيب لمنطقة غرب آسيا في تصنيف فيفا. وجاء توزيع المنتخبات على المستويات المختلفة حسب التالي:
– المستوى الأول: الكويت، إيران، العراق.
– المستوى الثاني: الأردن، عُمان، السعودية.
– المستوى الثالث: البحرين، الإمارات، لبنان.
– المستوى الرابع: سوريا، فلسطين، اليمن.
 
وكانت النسخة السادسة من البطولة أقيمت عام 2010 في الأردن، حيث توج المنتخب الكويتي باللقب عقب فوزه على إيران 2-1 في المباراة النهائية.