السعودية أمام الإمارات واليمن بمواجهة سوريا في قبل نهائي بطولة الناشئين الثامنة

اتضحت رسمياً معالم الدور قبل النهائي من بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للناشئين التي يستضيفها الاتحاد السعودي.
 
وتأهلت منتخبات السعودية واليمن والإمارات وسوريا إلى المشهد قبل الختامي بعدما جمعت الأرصدة الكافية لذلك مع اختتام دور المجموعات الخميس ٩ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١. 
 
وتقام مباراتا الدور قبل النهائي يوم السبت ١١ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١ على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، حيث يلتقي عند الساعة الثالثة عصراً بتوقيت السعودية منتخبا اليمن وسوريا، وعند الساعة ٦.٤٥ يتقابل منتخبا السعودية والإمارات. 
 
وتمكن المنتخب السعودي من الفوز على نظيره العراقي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها محمد هزازي د. ٦٦، فرحان الشمراني د. ٧١، نواف البشري د. ٨٤، وذلك في مباراة أقيمت على ملعب نادي النهضة في الدمام. 
 
واعتلى المنتخب السعودي صاحب الضيافة ترتيب المجموعة الأولى برصيد ٦ نقاط مقابل ٣ نقاط للعراق و٠ نقاط للمنتخب اللبناني. 
 
وبالمقابل، تربع المنتخب الإماراتي على قمة المجموعة الثانية برصيد ٦ من فوزين كان حققهما على سوريا ٤-١ وعلى فلسطين ٢-٠، بينما تأهل المنتخب السوري كأفضل منتخب يحتل المركز الثاني بفوزه ٦-٠ على نظيره الفلسطيني في لقاء شهده ملعب نادي الخليج في سيهات. 
 
وحملت أهداف سوريا توقيع أنس دهان د. ٢٤ و٨٣، أحمد سكان د. ٢٨ و٩٠+٥، كاوا عيسى د. ٥٧، مهد ليث د. ٦٨. 
 
واستفاد المنتخب السوري الذي وصل رصيده إلى ٣ نقاط من فارق الأهداف ليخطف بطاقة الترشح للدور الثاني على حساب العراق والأردن. 
 
وبدوره فاز المنتخب اليمني على البحرين ٥-٠ في مواجهة أقيمت على ملعب النهضة، ليحقق العلامة الكاملة بـ ٦ نقاط، فيما بقي الأردن عند ٣ والبحرين دون نقاط. 
 
وسجل لليمن: محمد البرواني د. ٢٨ و٣٤، عبدالرحمن الخضير د. ٤٣، سعيد الشابان د. ٤٥+١، عادل قاسم د. ٥٣.
 
وكانت الجولة الثانية شهدت فوز المنتخب على نظيره الفلسطيني بنتيجة ٢-٠، المنتخب العراقي على لبنان ٣-٠، اليمن على الأردن ٣-١.
 
أما الجولة الأولى فقد أسفرت عن فوز السعودية على لبنان ٢-١، الإمارات على سوريا بنتيجة ٤-١، الأردن على نظيره البحريني برباعية نظيفة. 
 
وأقيم دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم ينتقل الفائزان إلى المباراة الختامية.
 
ويشار إلى أن النسخة السابعة من البطولة التي توج المنتخب السعودي بلقبها كانت أقيمت عام ٢٠١٩ في الأردن، فيما حل المنتخب الأردني ثانياً، وجاء المنتخب السوري ثالثاً. 
 
وشهدت النسخة السابعة إلى جانب منتخبات السعودية والأردن وسوريا مشاركة: لبنان، الكويت، البحرين، فلسطين، العراق وعُمان.