ناشئو اليمن يدخلون سجل أبطال غرب آسيا

دخل المنتخب الوطني اليمني للناشئين سجل الأبطال بفوزه بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للناشئين لكرة القدم التي استضافها الاتحاد السعودي.
 
وحفر المنتخب اليمني إسمه بقوة وبجدارة على كأس البطولة بعدما تفوق على نظيره السعودي صاحب الضيافة وحامل لقب النسخة الماضية بالمباراة النهائية التي أقيمت الإثنين ١٣ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١ على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وذلك بفارق الركلات الترجيحية ٥-٤ بعد التعادل في بالوقت الأصلي بنتيجة ١-١.
 
وقدم المنتخبان مباراة مثيرة وسط حضور جماهيري لافت قارب الـ ٢٠ ألف متفرجاً تزينت بهم مدرجات الملعب بالتزامن مع ترتيبات إدارية ولوجستية مميزة من جانب الاتحاد السعودي واللجنة المنظمة للبطولة، والمشرفين على إدارة ستاد الأمير محمد بن فهد. 
 
وكما احتفت الجماهير بالمنتخب السعودي، فإنها احتفلت بلاعبي المنتخب اليمني وجهازه الفني والإداري بعد هذا الإنجاز الأول لكرة القدم اليمنية على صعيد بطولات اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.
 
وبعد اختتام المباراة جرت مراسم التتويج المثالية والاحترافية بحضور الشيخ علي بن خليفة آل خليفة عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا رئيس الاتحاد البحريني، والدكتور خالد بن مقرن عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي ومعالي السيد نايف البكري وزير الرياضة والشباب للجمهورية اليمنية والشيخ أحمد العيسى رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم والسفير اليمني لدى المملكة العربية السعودية شائع محسن الزنداني. 
 
وجرى خلال التتويج تكريم حكام المباراة النهائية ومنسق المباراة ومقيمي الحكام، إلى جانب تسليم لاعب المنتخب اليمني محمد البرواني جائزة الهداف، ولاعب المنتخب السعودي محمود البريح جائزة أفضل حارس مرمى، وزميله فرحة الشمراني جائزة أفضل لاعب في البطولة.
 
وبعد تسلم المنتخب السعودي ميداليات المركز الثاني تقلد لاعبو المنتخب اليمني الميداليات الذهبية، وتسلم قائده من الشيخ علي بن خليفة كأس البطولة الذي احتفل ورفاقه بالفوز به مع جماهيرهم العريضة.
 
وكان منتخبا اليمن والسعودية قدما مستويات لافتة ونتائج مميزة على امتداد مشوارهما، في دور المجموعات الذي لم يتلقيا فيه أية خسارة.
 
وتأهل المنتخب السعودي إلى المباراة النهائية بفوزه على نظيره الإماراتي بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل واعتلى قبل ذلك ترتيب المجموعة الأولى برصيد ٦ نقاط، بالفوز على لبنان ٢-١ وعلى العراق ٣-٠.
 
أما المنتخب اليمني فقد وضع نفسه في المشهد النهائي بعدما تخطى نظيره السوري بنتيجة ٢-١، وكان تصدر المجموعة الثالثة بـ نقاط جمعها من الفوز على الأردن ٣-١ وعلى البحرين ٥-٠.