قرعة بطولة الشباب الثانية ٩ تشرين الثاني ٢٠٢١

حدد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يوم ٩ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١ موعداً لسحب قرعة بطولة الشباب الثانية. 
 
ويستضيف الاتحاد العراقي النسخة الجديدة من البطولة بمدينتي البصرة وأربيل في الفترة من ٢٠ تشرين الثاني/ نوفمبر ولغاية ١ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١. 
 
وتقام البطولة بمشاركة ٩ منتخبات: العراق (المستضيف)، الأردن، الإمارات، البحرين، سوريا، الكويت، فلسطين، لبنان، اليمن، وسيتم توزيعهم خلال القرعة على مجموعتين، بواقع ٥ منتخبات في مجموعة، و٤ في الأخرى. 
 
وبحسب نظام البطولة، يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى المباراة النهائية التي ستقام إما في البصرة أو أربيل. 
 
وستكون بطولة الشباب، ثاني البطولات التي ينظمها اتحاد غرب آسيا على مستوى الذكور وبعد فترة انقطاع فرضتها جائحة كورونا. 
 
وسبق وأن استضاف الاتحاد السعودي في تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢١ بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية تحت ٢٣ عاماً التي توج المنتخب الأردني بلقبها وحل المنتخب السعودي وصيفاً، وشهدت بشكل عام مشاركة ٩ منتخبات هي إلى جانب الأردن والسعودية: لبنان، الكويت، البحرين، الإمارات، عُمان، اليمن، العراق، فلسطين، سوريا. 
 
كما سيعود الاتحاد السعودي، خلال الفترة من ٥ إلى ١٥ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١ لاستضافة بطولة الناشئين الثامنة (مواليد ٢٠٠٦ فما فوق)، وفي مدينة الدمام تحديداً.  
 
إلى ذلك، يشار إلى أن النسخة الأولى من بطولة الشباب كانت أقيمت في فلسطين عام ٢٠١٩ ، وتوج المنتخب العراقي بلقبها، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً. 
 
وإلى جانب العراق والإمارات؛ شهدت تلك النسخة مشاركة منتخبات الأردن الذي جاء بالمركز الثالث وفلسطين (رابعاً)، البحرين (خامساُ) وقطر (سادساً).