المنتخب العراقي يبدأ الدفاع عن لقبه ببطولة الشباب أمام الكويت

يبدأ المنتخب العراقي بطل النسخة الأولى من بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة نظيره الكويتي في النسخة الثانية من البطولة التي تستضيفها مدينتنا البصرة وأربيل اعتباراً من ٢٠ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١.
 
وجاء المنتخب العراقي بحسب القرعة التي سحبت الثلاثاء ٩ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١ ضمن المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها بمدينة البصرة بجوار منتخبات فلسطين واليمن والبحرين والكويت، فيما ضمت المجموعة الثانية التي يستضيفها ستاد فرانسوا حريري بمدينة أربيل منتخبات سوريا والإمارات والأردن ولبنان.
 
وتفتتح البطولة يوم ٢٠ تشرين الثاني/ نوفمبر بمباراتين على ستاد البصرة الدولي، بين فلسطين والبحرين عند الخامسة مساءً بتوقيت العراق، وثم بين العراق والكويت عند الساعة الثامنة مساءً. 
 
وتقام مباريات دور المجموعات حتى ٢٨ تشرين الثاني/ نوفمبر وبنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل بطل كل مجموعة إلى المباراة النهائية التي تقام إما في البصرة أو أربيل يوم ١ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١. 
 
وكان المنتخب العراقي توج بلقب النسخة الأولى من بطولة الشباب التي أقيمت في فلسطين عام ٢٠١٩ ، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً. 
 
وإلى جانب العراق والإمارات؛ شهدت تلك النسخة مشاركة منتخبات الأردن الذي جاء بالمركز الثالث وفلسطين (رابعاً)، البحرين (خامساُ) وقطر (سادساً).
 
وتالياً جدول مباريات البطولة: