المنتخب الكويتي يخطف صدارة المجموعة الأولى ببطولة ايرثلنك للشباب

خطف المنتخب الكويتي صدارة المجموعة الأولى ببطولة ايرثلنك لاتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم التي يستضيفها الاتحاد العراقي بمدينتي البصرة وأربيل.
 
وتفوق المنتخب الكويتي على نظيره الفلسطيني بنتيجة ٢-١ في المباراة التي أقيمت على ستاد البصرة الدولي لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى، ليصل برصيده إلى ٧ نقاط مقابل بقاء رصيد المنتخب الفلسطيني عند ٣.
 
وافتتح المنتخب الكويتي التسجيل عبر سيد يوسف عند الدقيقة ٣٠، ثم عادل خالد النبريص الكفة لفلسطين عند الدقيقة ٥٢، قبل أن يحرز صالح البناي د. ٧٧ هدف الفوز الثمين للكويت. 
 
وبدوره تنازل المنتخب العراقي بطل النسخة الأولى من البطولة عن صدارة المجموعة بخسارته أمام اليمن ٠-١، ليستقر ثانياً برصيد ٦ نقاط، فيما وضع المتتخب اليمني الذي جاء هدفه عبر حمزة محروس د.٧٩، أول ثلاث نقاط برصيده.
 
وبات ترتيب الفرق على النحو التالي: الكويت (٧)، العراق (٦)، البحرين (٤)، فلسطين (٣)، اليمن (٣).
واختير لاعب المنتخب الكويتي سيد يوسف أفضل لاعب في مباراة فريقه مع فلسطين، وعلى الجهة المقابلة فاز اليمني عبد الرحمن الشامي بجائزة الأفضل بمباراة منتخبه مع العراق.
 
وستخضع منتخبات المجموعة الأولى السبت ٢٧ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١ للراحة، فيما تشهد المجموعة الثانية التي تستضيفها مدينة أربيل على ستاد فرانسوا حريري مباراتين الأولى عند الخامسة مساءً بتوقيت العراق بين الإمارات وسوريا، والثانية بين لبنان والأردن.
 
ويتصدر المنتخب الأردني الترتيب بـ ٦ نقاط، يليه اللبناني بـ ٤ ثم الإمارات بنقطة واحدة وأخيراً سوريا دون رصيد.
 
ويتأهل بطل كل مجموعة إلى المباراة النهائية المقررة يوم ١ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١.