المنتخب اللبناني إلى نهائي بطولة ايرثلنك للشباب

تأهل المنتخب اللبناني إلى المباراة النهائية لبطولة ايرثلنك لاتحاد غرب آسيا الثانية للشباب لكرة القدم بعدما اعتلى صدارة المجموعة الثانية التي تستضيفها مدينة أربيل العراقية.
 
وتمكن المنتخب اللبناني من الفوز بهدف دون رد سجله علي الفضل عند الدقيقة ٥٥، على نظيره الأردني في المباراة التي أقيمت السبت ٢٧ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١ على ستاد فرانسوا حريري بختام منافسات المجموعة الثانية.
 
ورفع المنتخب اللبناني رصيده إلى ٧ نقاط على قمة الترتيب العام مقابل بقاء الأردن عند ٦ نقاط، ثم سوريا بثلاث نقاط وأخيراً الإمارات بنقطة واحدة.
 
وكان المنتخب السوري فاز كذلك على نظيره الإماراتي بهدف نظيف حمل توقيع اللاعب نواف العياسي عند الدقيقة ٢٨ بالخطأ بمرمى فريقه.
 
واختير حارس مرمى المنتخب السوري محمد حسوني أفضل لاعب في مباراة منتخبه مع الإمارات، وكذلك حارس مرمى لبنان رامي مجلي الأفضل في المباراة الثانية. 
 
إلى ذلك تتضح يوم الأحد ٢٨ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١ هوية المنتخب الذي سيتأهل إلى المشهد الختامي عن المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها بمدينة البصرة.
 
ويلتقي عند الخامسة مساءً بتوقيت العراق منتخبا اليمن والبحرين على ستاد البصرة الدولي، ويعقبها عند الثامنة مساءً مباراة العراق وفلسطين. 
 
ويتصدر المنتخب الكويت الذي سيخضع للراحة بالجولة الأخيرة المجموعة برصيد (٧) نقاط، يليه العراق (٦)، ثم البحرين (٤)، فلسطين (٣)، اليمن (٣).
 
ويتأهل أول كل مجموعة إلى المباراة النهائية المقررة يوم ١ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١.