المنتخب العراقي يتوج بالذهب ببطولة ايرثلنك للشباب

أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم عن فتح باب استقبال طلبات المشاركة في بطولة تحت ٢٣ عاماً الرابعة (مواليد ٢٠٠١)، والمقررة في ضيافة الاتحاد العراقي حزيران/ يونيو ٢٠٢٣

وسلم معالي عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي رئيس الاتحاد العراقي، كأس البطولة والميداليات الذهبية لكابتن ولاعبي “اسود الرافدين” الذين تمكنوا من الاحتفاظ بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي بعدما كان لقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام ٢٠١٩ من نصيبهم كذلك.
 
كما تناوب درجال والدكتور علاء الدين جاسم الرئيس التنفيذي لشركة ايرثلنك والسيد جهاد الشحف الأمين العام للاتحاد اللبناني والسيد أحمد قطيشات مشرف عام البطولة على تسليم الميداليات الفضية للاعبي “منتخب الأرز” الذي كان تأهل للمشهد الختامي بتصدره للمجموعة الثانية.
 
وتسلم لاعب المنتخب العراقي أسهر حسين جائزة الهداف وزميله حسين حسن جائزة أفضل حارس مرمى ونجم المنتخب اللبناني علي الفضل جائزة أفضل لاعب، كما تم تكريم طاقم تحكيم المباراة النهائية المكون من الأردني محمد مفيد للساحة ومواطنه حمزة سعادة والسوريين محمد السيد ومحمد قناة والأردنيين محمد عرفة ومحمود أبو ظاهر.
 
وأقيمت المباراة النهائية وسط حضور جماهيري قارب الـ ٣١ ألف متفرجاً من أصل ٣٢ ألف الطاقة الاستيعابية لمدرجات ستاد المدينة الدولي الذي ظهر بأبهى حلة وتم على هامش المباراة النهائية الأولى عليه، إعلان افتتاحه.
 
واحتفلت هذه الجماهير بفوز منتخب بلادها كما حيت لاعبي المنتخبين اللبناني والعراقي على المستوى الفني المميز خلال المباراة. 
 
وحظيت بطولة ايرثلنك التي كانت مدينتا البصرة وأربيل استضافتا مباريات المجموعتين الأولى والثانية بنجاح مميز وشهدت حضور رسمي من ممثلي الاتحادين الدولي والآسيوي الذين خرجوا بإنطباعات إيجابية جداً قياساً بالترتيبات الإدارية واللوجستية والأمنية والتسويقية والإعلامية، إلى جانب الحضور الجماهيري وخصوصاً في البصرة وبغداد حيث لعب المنتخب العراقي كافة مبارياته.