العراق يستضيف بطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة للرجال

أعلن الإتحاد العراقي لكرة القدم عن استعداده لاستضافة بطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة للرجال في مدينة البصرة والتي ستقام في أواخر العام الجاري. وعلى أثره، توجّه وفد من الإتحاد العراقي يتقدّمه رئيسه عبد الخالق مسعود الى مقر اتحاد غرب آسيا في الأردن حيث التقى امينه العام خليل السالم وعقد معه اجتماعا موسعا بحضور مسؤولي البطولةلمناقشة الشؤون التنظيمية.

وأعرب مسعود عن اهتمام الاتحاد العراقي في استضافة البطولة مشددا أنه سيبذل أقصى جهوده وسيوفر جميع الامكانات اللازمةلتنظيمها بشكل مميز وبأعلى مستوى.

من ناحيته، أكد السالم أن هذه البطولة أصبحت من أهم البطولات الاقليمية، مشيرا في الوقت عينه الى أنها دورة تحضيرية للمنتخبات لبطولة كأس آسيا 2019 في الامارات.

وقرر اتحاد غرب آسيا إرسال كتاب للدول المشاركة لإختيار الوقت المناسب لإقامة البطولة خلال الفترة ما بين 10 و22 تشرين الثاني أو من 8 الى 20 كانون الأول المقبل.

كما تم التداول بكافة الجوانب التنظيمية والالتزامات المترتبة على الاتحادين، ويجري العمل على اعداد التعليمات الخاصة بالبطولة وسيتم الاعلان الرسمي عن الدول المشاركة وموعد الانطلاق في نهاية الشهر الحالي.

 

وتوّج المنتخب القطري في النسخة الأخيرة من البطولة والتي أقيمت في الدوحة من 25-12-2013 الى 7-1-2014 بمشاركة تسعة منتخبات هي الدولة المضيفة قطر إلى جانب السعودية، فلسطين، عمان، العراق، البحرين، الأردن، الكويت ولبنان. فيما حلّ الأردن في المركز الثاني والبحرين ثالثا.