انتصاران ثمينان للعراق وفلسطين في بطولة آسيا سيل لاتحاد غرب آسيا

حقق منتخبا العراق وفلسطين انتصارين ثمينين أمس الثلاثاء على نظيريهما اللبناني واليمني توالياً بالنتيجة  ذاتها (1-0) في افتتاح منافسات المجموعة الأولى لبطولة آسيا سيل لاتحاد غرب آسيا -العراق ٢٠١٩ التي تقام مبارياتها على ملعب كربلاء الدولي.

وبات المنتخبان العراقي والفلسطيني يملكان ٣ نقاط لكلاً منهما وضعتهما بصدارة هذه المجموعة التي سيسجل طرفها الخامس المنتخب السوري ظهوره الأول بها عند السابعة والنصف مساء الجمعة القادم ٢ آب/ أغسطس حينما يلاقي المنتخب اللبناني، فيما قبل ذلك يتقابل منتخبا فلسطين والعراق عند (١٩:٣٠)، وعلى أن يخضع المنتخب اليمني بدوره للراحة.

وكان اللاعب حسين علي الذي اختير أفضل لاعب بالمباراة سجل هدف الفوز الوحيد للمنتخب العراقي بالمرمى اللبناني عند الدقيقة ٥٨، فيما جاء هدف المنتخب الفلسطيني بإمضاء ياسر حمد عند الدقيقة ٢٦.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة علق مدرب المنتخب العراقي كاتانيتش “حققنا الأهم وهو نقاط المباراة، ويتواصل العمل لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية في قادم المباريات، ونسعى للوصول إلى المشهد الختامي من البطولة التي سأحاول خلالها تجريب أكبر عدد ممكن من اللاعبين“.

بدروه، قال مدرب منتخب لبنان ليفيو تشيوبوتاريو “استفاد المنتخب العراقي من دعم جماهيره الكبيرة، ولكننا رغم ذلك هددنا المرمى في أكثر من مناسبة، ولم يحالفنا التوفيق للأسف. وبشكل عام تعد البطولة محطة مهمة وسنخرج منها بمكتسبات عديدة تفيدنا خلال الاستحقاقات القادمة وأبرزها التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٢ وكأس آسيا ٢٠٢٣“.

 

وبالنسبة للمباراة الثانية، قال مدرب المنتخب الفلسطيني نور الدين ولد علي” لم تكن المباراة سهلة لكننا اجتهدنا لتحقيق الفوز أمام منتخب نكن له الاحترام والتقدير، ولا يزال الطريق طويلاً وأفكر في كل مباراة على حدى. سعيد بما قدمه اللاعبون وكلي ثقة بأننا سنواصل المسير في خط تصاعدي“.

أما سامي النعاش مدرب المنتخب اليمني فقال “هي المباراة الأولى في البطولة ولم يكن استعدادنا للبطولة كافٍ ولكننا سنعمل على تعزيز الايجابيات وتصويب السلبيات في القريب العاجل“.

إلى ذلك، تنطلق مباريات المجموعة الثانية التي تضم أربعة منتخبات وتقام على ستاد فرانسوا حريري في أربيل يوم 4 آب/أغسطس، حيث يلتقي الأردن مع البحرين، والسعودية مع الكويت.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى المباراة النهائية التي تقام يوم 14 آب على ستاد كربلاء.

وكانت بطولة غرب آسيا انطلقت في نسختها الأولى عام 2000 عندما توج منتخب إيران باللقب وحصلت سوريا على المركز الثاني.