إنطلاق منافسات مجموعة أربيل غداً بأهداف آسيوية – عالمية

عقد اليوم الإجتماع التنسيقي لمنتخبات المجموعة الثانية المشاركة في بطولة آسيا سيل لاتحاد غرب آسيا العراق – 2019 في فندق الشيراتون في أربيل بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة، رئيس اللجنة المشرفة حسين سعيد، رئيس اللجنة المنظمة لمجموعة أربيل علي جبار الأسدي، المنسق العام للبطولة عروبة الحسيني ومقيّم الحكام الأوزبكي فلاديسلاف تسيتلين.

استهل سعيد الإجتماع بالترحيب بالحضور ناقلاً لهم تحيات سمو الأمير علي بن الحسين مؤكداً في الوقت عينه أن العراق يسعى إلى أن تكون هذه البطولة تجربة ناجحة لبطولات مقبلة تساهم في رفع الحظر الرياضي عن كافّة الملاعب العراقية. وأشار سعيد إلى أن البطولة تهدف لإكتساب الخبرات في عملية التنظيم مشدداً على ضرورة تكاتف الجميع لتقديم صورة إيجابية.

بدوره، رحّب الأسدي بالحضور متمنياً لهم إقامة ممتعة في “بلدهم الثاني العراق” قائلاً “انقطعنا عن تنظيم البطولات في الفترات السابقة وهذا يعطينا العذر في بعض الأمور وسنعمل على تخطي بعض الصعوبات للظهور بأفضل شكل ممكن”.

وجرى التباحث بالأمور التنظيمية للبطولة بداية من النظام الذي وزع المنتخبات الأربعة وهي الأردن، السعودية، البحرين والكويت فضلاً عن التباحث بأمور المسابقة كتسجيل اللاعبين وتحديد ألوان الملابس في المباريات، المنطقة الفنية، بطاقات الاعتماد، مراسم المباراة، دخول الفرق الى الملعب وصولاً الى مراسم المصافحة، النشيد الوطني وغيرها من الأمور التنظيمية.

ومن ناحية أخرى، تحدث مسؤول الأمن عن الخطة الأمنية في الملعب الرئيسي والملاعب التدريبية مشيراً الى ان الجهات الأمنية ستواكب الفرق في كافة مراحل البطولة.

وفيما يخص الأمور التحكيمية، أشار فلاد الى أن نظام اللعبة القديم سيطبّق في هذه البطولة متحدثاً باختصار عن قواعد التحكيم، أبرزها عدم ارتداء أي شيء خطر بالإضافة الى المعدات التي يمكن استخدامها، وصولاً الى تعليمات المنطقة الفنية، كما جرى التداول بالأمور الطبية والإعلامية.

وبعد الاجتماع التنسيقي، عُقد المؤتمر الصحافي للبطولة بحضور المدراء الفنيين للمنتخبات وحشد كبير من الوسائل الإعلامية.

وأكد مدرب الأردن البلجيكي فيتال بوركلمنز أن تشكيلته تعتمد على عناصر شابة لإتاحة الفرصة لهم لإثبات قدراتهم مضيفاً ” انخرطنا في معسكر تدريبي في تركيا ونحن جاهزين لهذه البطولة ونأمل أن نكون على قدر المسؤولية ووضع خبراتنا وقدراتنا لتقديم بطولة جيدة”.

من ناحيته أشار مدرب الكويت الكرواتي روميو جوزاك الى أن المنتخب سعيد جداً بتواجده في العراق قائلاً “نشعر كأننا في بيتنا وكل شيء على أفضل ما يرام وسنستغل هذه البطولة بشكل جيد للتحضير للتصفيات الآسيوية وقد عدنا مؤخراً من معسكر تدريبي في بريطانيا وهدفنا تقديم نتيجة إيجابية في البطولة”.

في المقابل، أكد مدرب السعودية يوسف عنبر أن منتخبه يسعى من هذه المشاركة لتحقيق أهداف الإتحاد السعودي التي وضعها لهذه المرحلة مشيراً الى أنه سيسعى لتقديم أفضل المستويات والفوز باللقب.

وأشار مدرب البحرين البرتغالي هيليو سوزا الى أن البطولة تأتي ضمن استعدادات المنتخب لتصفيات كأس العالم والتي تنطلق في أيلول المقبل قائلاً “صحيح أن المنتخب عاد من معسكر في البرتغال استمر لمدة 20 يوماً لكن هذه البطولة ستكون أقوى لناحية إعداد الفريق نسبة لحجم ومستوى المباريات الرسمية الدولية والتي تختلف عن المباريات التدريبية”.

ويلتقي غداً في افتتاح منافسات مجموعة أربيل على ملعب فرانسوا حريري المنتخب الأردني مع نظيره البحريني (19:30 بتوقيت بغداد) والمنتخب السعودي مع نظيره الكويتي (22:30).