التعادل سيد الموقف في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولى لبطولة الرجال

كان التعادل سيد الموقف في مباراتي الجولة الثالثة للمجموعة الأولى ضمن بطولة آسيا سيل لاتحاد غرب آسيا -العراق ٢٠١٩ اللتين اقيمتا مساء الأحد ٤ آب الجاري على ستاد كربلاء الدولي.

وفجر المنتخب اليمني مفاجأة حينما أجبر نظيره السوري على التعادل ١-١، ليفتتح كلاهما رصيده بأول نقطة بعدما كان “اليمني” خسر أمام فلسطين في الجولة الأولى، فيما “السوري” خسر أمام لبنان في الجولة الثانية.

وعلى الطرف الآخر، تعادل المنتخبان الوطنيان الفلسطيني واللبناني سلباً، ووصلا بذلك إلى النقطة الرابعة بعدما كان كلا منهما حقق الفوز في مباراة واحدة وخسر مثلها.

في المباراة الأولى، ورغم الأفضلية المتفاوتة بين الطرفين، كان المنتخب اليمني السباق في التسجيل عبر هدف حمل توقيع محسن حسن في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الحصة الثانية بحث المنتخب السوري سريعاً عن التعديل ودفع مدربه فجر إبراهيم بأسماء متتالية من دكة البدلاء، أحدها فراس الخطيب الذي نجح في إعادة الأمور إلى نصابها عند الدقيقة ٦٢ ولكن دون أن تتسبب المحاولات المتبقية من الجانبين بتعديل الكفة.

وفي المباراة الثانية، كانت الاثارة والندية حاضرة من كلا المنتخبين الفلسطيني واللبناني على امتداد فترات المباراة، وحال تألق الدفاع هنا وهناك من إصابة الشباك وسط تألق واضح من الحارس اللبناني مهدي خليل الذي تصدى لعدة فرص محققة للجانب الفلسطيني وتحديداً في الدقائق العشر الأخيرة.

الى ذلك ستخضع منتخبات المجموعة الأولى للراحة لغاية ٨ آب الجاري حينما تقام مباريات الجولة الرابعة وقبل الأخيرة بين لبنان واليمن، سوريا والعراق.

وفي هذه الأثناء تعود منتخبات المجموعة الثانية في أربيل للظهور مجدداً يوم غدٍ ٧ آب عندما تتقابل السعودية والبحرين، الأردن والكويت.