تفاعل كبير في ورشة العمل الدولية للمراهنات الرياضية ومكافحة التلاعب ونزاهة الوسائط الاجتماعية

أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم عن فتح باب استقبال طلبات المشاركة في بطولة تحت ٢٣ عاماً الرابعة (مواليد ٢٠٠١)، والمقررة في ضيافة الاتحاد العراقي حزيران/ يونيو ٢٠٢٣

وحرص المشاركون في الورشة على التفاعل مع المحاضرين من سبورت رادار، وتبادلوا مناقشات حية حول مجموعة من المواضيع، بما في ذلك من تبادل للخبرات الشخصية، أو من حالات التلاعب بنتائج المباريات التي أثرت على عالم كرة القدم في الآونة الأخيرة.
 
وحرص اتحاد غرب آسيا وسبورت رادار على تنظيم هذه الورشة في سياق الاتفاقية المبرمة بينهما، ولتوفير مواد تعليمية حول الموضوعات الرئيسية المتعلقة بالمراهنات الرياضية الدولية والتلاعب بنتائج المباريات.
 
وتضمنت ورشة العمل، التي أقيمت عبر تقنية الفيديو يوم ٦ تموز/ يوليو ٢٠٢١، عروضاً تقديمية شاملة حول النزاهة والشفافية في كرة القدم، وأمثلة عن المواقف التي يمكن أن تزيد من مخاطر التلاعب بنتائج المباريات، والتدابير الوقائية المختلفة المتاحة للتعامل مع هذا الأمر، وماذا يستخدم أصحاب المصلحة في الرياضة لمكافحة الفساد الرياضي بشكل عام؟. 
 
وحاضر ممثل سبورت رادار ضياء صلاح في العديد من الموضوعات المتعلقة بالمراهنات الرياضية والنزاهة الرياضية، بما في ذلك أفضل ممارسات وسائل التواصل الاجتماعي، وطرق الوفاء بالتزامات النزاهة داخل وخارج الملعب.
 
بدوره ، شكر خليل السالم أمين عام اتحاد غرب آسيا، سبورت رادار على تعاونهم ودورهم التربوي والرقابي الرائد في عالم النزاهة الرياضية، وعلى تسخير خبراتهم في حماية كرة القدم والرياضة من الفساد.