لجنة التطوير تؤكد على أهمية الارتقاء بكرة القدم في الإقليم

أكدت لجنة التطوير في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على أهمية ما تتضمنه استراتيجية الاتحاد من برامج وأنشطة تُسهم بالارتقاء بجميع أركان اللعبة وعلى مختلف المستويات ولكلا الجنسين.


وأشادت اللجنة بخطوات اتحاد غرب آسيا في هذا السياق، خلال الاجتماع الذي عقدته الأربعاء ٢٥ آب/ اغسطس ٢٠٢١ برئاسة أحمد البوعينين (قطر)، وبحضور نائب الرئيس خالد الشمري (الكويت)، والأعضاء: هارون البرطماني (عُمان)، خلفان بالهول (الإمارات)، أصلان كانجو (سوريا)، وسام اصليوه (العراق).

وفي بداية الاجتماع رحب الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم برئيس وبأعضاء اللجنة ونقل إليهم تقدير المكتب التنفيذي للاتحاد، وعبر عن سعادته بعقد هذا الاجتماع الأول للجنة بوجود كوكبة من ممثلي الاتحادات الأهلية بها.

وبدوره تقدم البوعينين بالشكر إلى سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا وأعضاء المكتب التنفيذي على الثقة باختيارهم ضمن لجنة التطوير، ورحب بأعضاء اللجنة وأثنى على خبراتهم المتراكمة سواء على المستوى المحلي في اتحاداتهم الأهلية أو على المستوى الإقليمي في منطقة غرب آسيا.

وتمنى البوعينين التوفيق والنجاح بما تعتزم اللجنة تنفيذه من برامج هادفة وخطة تطويرية بالتعاون والتنسيق المشترك بين كافة الأعضاء من جهة وكوادر اتحاد غرب آسيا من جهة أخرى.

وأكد أعضاء اللجنة تحفزهم للعمل بما يضمن تطوير كرة القدم في الإقليم عبر إعداد الاستراتيجيات الخاصة بذلك وتنفيذها بما ينعكس إيجاباً على اللعبة بمختلف أركانها.

وبعد ذلك عرض السالم أهداف ورؤية لجنة التطوير التي تم تشكيلها بعد تعديل النظام الأساسي لاتحاد غرب آسيا والمصادقة عليه في اجتماع الجمعية العمومية العادي العاشر.

وعرج الأمين العام إلى مسؤوليات اللجنة بما يتعلق ببرامج التطوير والإشراف على تنفيذها، والتي ترتكز على محور رئيسي يتمثل بالتعليم والتثقيف والعمل الاستشاري للاتحادات من خلال قيام اللجنة بإعطاء التوجيهات في هذا المجال، إلى جانب التركيز على بناء الشراكات مع منظمات تعنى بكرة القدم وتطوير مسابقات الاتحاد، وعلى محور المسؤولية الاجتماعية، وأكد أن الباب مفتوح لمزيد من الاقتراحات حول المسؤوليات والواجبات.

كما صادقت اللجنة على استراتيجية اتحاد غرب آسيا بما يتعلق بورش العمل التطويرية، والتي أكدت مديرة الشؤون الإدارية في اتحاد غرب آسيا عروبة الحسيني أن الاتحاد حرص على تنظيم العديد منها باعتباره يتطلع إلى تفعيل دوره في تطوير جميع المجالات، ولكافة المستويات ولكلا الجنسين.

وأكد خليل السالم في هذا السياق أن الاتحاد سيحرص في عام ٢٠٢٢ على إعداد خطة عمل تتضمن المزيد من المجالات في ورش العمل، وضمن محاور واضحة وخطة زمنية محددة لتنظيمها وعلى مدار العام.

وبدورها تحدثت فرح بدارنة مديرة العلاقات الدولية، عن برنامج اتحاد غرب آسيا للمسؤولية الاجتماعية وعرجت إلى ورشة العمل التي نظمها الاتحاد حول ذلك بحضور ممثلي الاتحادات الأعضاء، وممثلي بعض المؤسسات والمنظمات غير الحكومية، كما قامت باطلاع اللجنة على الاتفاقية التي عقدها اتحاد غرب مع رابطة الدوري الإسباني “LaLiga “.

وبالمقابل، قامت عبير الرنتسي مديرة المسابقات باطلاع اللجنة على استراتيجية الاتحاد حول تقديم العمل الاستشاري للاتحادات والتي يسعى الاتحاد من خلالها لتقديم الاستشارات للاتحادات في مجالات متعددة ومتخصصة ضمن كرة القدم، بحيث يتم العمل مع كل اتحاد على حدا، وفي أعقاب ذلك عرضت تفاصيل اتفاقية التعاون بين اتحاد غرب آسيا مع المنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية “BSWW”.

كما تحدثت بانا البيطار مديرة التسويق وحماية الطفل في الاتحاد عن الاتفاقيات مع Sport Radar ومع Para Football واطلعت اللجنة على مسودة الاتفاقية مع منظمة الحق باللعب Right to Play لإعداد كتيّب خاص بحقوق الطفل، وعلى برنامج اتحاد غرب آسيا لحماية الطفل.