التعزيز والتعويض.. شعارا الجولة الثانية من بطولة تحت ٢٣ عاماً

ترفع المنتخبات شعاري التعزيز والتعويض عندما تخوض اليوم الأربعاء ٦ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢١ منافسات الجولة الثانية من بطولة اتحاد غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً لكرة القدم التي يستضيفها الاتحاد السعودي بمدينتي الدمام والخبر حتى ١٢ الشهر الجاري.
وتأمل المنتخبات التي كانت حققت الفوز في الجولة الأولى بتكرار السيناريو في مبارياتها اليوم في محاولة منها للاقتراب من الدور قبل النهائي، وبالمقابل تسعى تلك التي تعثرت إما بالخسارة أو التعادل لتصويب الأوضاع سريعاً والعودة إلى دائرة حسابات المنافسة.
 
وبدوره سيسجل المنتخب السعودي صاحب الضيافة ظهوره الأول اليوم بعدما كان خضع للراحة الجولة الفائتة، وسط طموحات كبيرة لتحقيق بداية إيجابية.
 
وبشكل عام ستشهد الجولة الثانية، خمس مباريات ٣ منها على ستاد الأمير سعود بن جلوي هي بين: عمان واليمن عند ٣.٣٠ عصراً، الكويت والأردن عند ٦.٣٠ مساءً، العراق والإمارات عند ٩.٣٠ مساءً، فيما يستضيف ستاد الأمير محمد بن فهد مباراتي سوريا والسعودية عند الساعة ٥.٤٥ مساءً، لبنان وفلسطين عند الساعة ٨.٤٥.
 
وكانت الجولة الأولى أسفرت لحساب المجموعة الأولى فوز المنتخب العماني على نظيره الأردني بهدف وحيد، وتعادل المنتخبان اليمني والكويتي بنتيجة ١-١. 
 
وفي المجموعة الثانية فاز المنتخب الإماراتي على المنتخب اللبناني بثلاثة أهداف دون رد، كما فاز المنتخب العراقي على نظيره الفلسطيني بنتيجة هدف وحيد. 
 
وبدوره خرج المنتخب السوري بانتصار ثمين على حساب نظيره البحريني ٤-٢، في لقاء ضمن أوراق المجموعة الثالثة.
 
ويقام دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي.