الإثارة عنوان ثاني جولات بطولة تحت ٢٣ عاماً

أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم عن فتح باب استقبال طلبات المشاركة في بطولة تحت ٢٣ عاماً الرابعة (مواليد ٢٠٠١)، والمقررة في ضيافة الاتحاد العراقي حزيران/ يونيو ٢٠٢٣

ضمن المجموعة الأولى تمكن المنتخب الأردني من تعويض خسارته في الجولة الافتتاحية بعد الفوز على نظيره الكويتي بنتيجة ٢-١ في مباراة جرت على ستاد الأمير سعود بن جلوي بالخبر.
 
وكان المنتخب الكويتي السباق في التسجيل عبر عيد الرشيدي عند الدقيقة ٨، لكن محمد أبو طه عادل الكفة للمنتخب الأردني عند الدقيقة ٥٧، قبل أن يقلب محمد أبو زريق النتيجة بتحقيقه هدف الفوز عند الدقيقة ٨٨.
 
وضمن المجموعة ذاتها، حقق المنتخب اليمني فوزاً مهماً على نظيره العماني بهدف وحيد حمل توقيع ناصر محمدوه عند الدقيقة ٢٨، وهو الأمر الذي وضع المنتخب اليمني بصدارة المجموعة برصيد ٤ نقاط مقابل 3 للأردن ومثلها لعمان ونقطة واحدة للمنتخب الكويتي.
 
ولحساب المجموعة الثانية، حقق المنتخب العراقي فوزه الثاني على التوالي على حساب الإمارات بنتيجة هدفين دون رد سجلهما صادق رحيم (٤١) ومنضر هادي (٩٠+١)، فيما حقق المنتخب الفلسطيني فوزاً غالياً على نظيره اللبناني بنتيجة ٤-٢.
 
وسجل أهداف فلسطين محمد ديرية هاتريك د. ٧ ود.١٢ود. ٧١، وخالد نبريص (٤٧)، فيما سجل هدفي لبنان محمد ناصر د. ٢٨، خليل بدر د. ٦٣.
 
ويعتلي المنتخب العراقي صدارة المجموعة برصيد ٦ نقاط، والمنتخب الفلسطيني ثانياً بـ ٣ نقاط والإماراتي ثالثاً بـ ٣ نقاطن وأخيراً لبنان بـ ٠ نقاط.
 
وبدوره نجح المنتخب السعودي بافتتاح مشواره بالبطولة بالفوز على المنتخب السوري ٢-٠، ليتصدر بذلك المجموعة الثالثة بـ ٣ نقاط من مباراة واحدة، مقابل احتلال المنتخب السوري المركز الثاني بـ ٣ نقاط من مباراتين والبحرين ثالثاً (٠) نقاط من مباراة واحدة.
 
وكانت الجولة الأولى أسفرت لحساب المجموعة الأولى فوز المنتخب العماني على نظيره الأردني بهدف وحيد، وتعادل المنتخبان اليمني والكويتي بنتيجة ١-١. .
 
وفي المجموعة الثانية فاز المنتخب الإماراتي على المنتخب اللبناني بثلاثة أهداف دون رد، كما فاز المنتخب العراقي على نظيره الفلسطيني بنتيجة هدف وحيد. 
 
وبدوره خرج المنتخب السوري بانتصار ثمين على حساب نظيره البحريني ٤-٢، في لقاء ضمن أوراق المجموعة الثالثة.
 
ويختتم دور المجموعات يوم ٨ تشرين الأول/ اكتوبر، بإقامة خمس مواجهات ضمن الجولة الثالثة بين: الأردن واليمن عند الساعة ٥.٤٥ مساءً على ستاد الأمير سعود بن جلوي، الكويت وعُمان عند الساعة ٨.٤٥ مساءً بالملعب ذاته، إلى جانب مباريات فلسطين والإمارات عند الساعة ٣.٣٠ عصراً، السعودية والبحرين عند الساعة ٦.٣٠، لبنان والعراق عند الساعة ٩.٣٠ وجميعها على ستاد الأمير محمد بن فهد.