وعقدت اللجنة الإثنين ٢٧ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١ اجتماعاً عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة حسين سعيد (العراق)، وبحضور الأعضاء: د. خالد بن مقرن (السعودية)، سيف المنصوري (الإمارات)، حمد المناعي (قطر)، عثمان جمال (سوريا).
 
وتقدم حسين سعيد ببداية الاجتماع بالشكر إلى لجنة المسابقات والأمانة العامة للاتحاد وكافة كوادره على الجهد الكبير التي تم بذله خلال عام ٢٠٢١ من خلال الحرص على تنظيم بطولات ناجحة بكل المقاييس رغم المعوقات التي فرضتها جائحة كورونا بالتحديد. 
 
ونقل حسين سعيد تقديره إلى الاتحادين السعودي والعراقي على استضافتهما لبطولات تحت ٢٣ عاماً الثانية والناشئين الثامنة والشباب الثانية، وأكد أن النجاح الذي حققته هذه البطولات يعزز من التطلعات القادمة. 
 
ومقابل ذلك، اعتبر الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم أن متابعة حسين سعيد على وجه الخصوص واللجنة بشكل عام أسهمت بما يحققه الاتحاد من نجاحات على مستوى البطولات، وذلك قياساً بما يلقاه الاتحاد من مشورة ونصائح.
 
ووضع السالم اللجنة أمام ما يسعى اتحاد غرب آسيا لتحقيقه في الفترة القادمة، من خلال العمل مع الاتحاد الآسيوي على اعتماد بطولات اتحاد غرب آسيا كبطولات مؤهلة إلى النهائيات القارية، وهو الأمر الذي أيدته اللجنة وشددت على ضرورة استمرارية التواصل مع الاتحاد الآسيوي بشكل رسمي لترجمته على أرض الواقع، باعتبار ذلك خطوة ممتازة تحقق الإضافة لبطولات اتحاد غرب آسيا. 
 
وتم الاتفاق على عقد اجتماعات التنسيقية بين اتحاد غرب آسيا مع الاتحاد الخليجي من جهة والاتحاد العربي من جهة أخرى، وذلك بهدف إطلاع جميع الأطراف على طبيعة استحقاقاتها للعام المقبل والتوصل إلى توافق في مواعيدها بما يمنع حدوث أية تداخلات بينها الأمر الذي يحقق التشاركية والتكاملية. 
 
وأشادت اللجنة بالاستراتيجية التي أعدها الاتحاد بخصوص مسابقاته في عام ٢٠٢٢ القادم والتي يسعى من خلالها إلى برمجة بطولاته بما يتناسب مع أجندة الاتحاد الآسيوي بحيث تعتبر كمحطات تحضيرية للاستحقاقات القارية والدولية، إلى جانب العمل على زيادة المنافسة وتوفير بطولات للاتحادات الأعضاء لضمان استمرارية النشاط لجميع الفئات العمرية والذي يضمن تحقيق الأهداف الفنية المنشودة.
 
وتركز الاستراتيجية على ضرورة أن يلعب الاتحاد دوراً فعالاً بتطوير كرة القدم الشاطئية في المنطقة، من خلال عزمه خلال هذا العام لتنظيم بطولته الثانية لكرة القدم الشاطئية، وكذلك الأمر بالنسبة لكرة الصالات التي ينوي الاتحاد تطويرها وإدراج بطولة للرجال على أجندة المسابقات لهذا العام.
 
وبموازاة ذلك تعمل الإستراتيجية على تطوير كرة القدم الالكترونية وتنظيم البطولات التي تخدم الاتحادات الأعضاء بهذا المجال، والبدء بإدراج بطولات الأندية للرجال على أجندة اتحاد غرب آسيا ابتداء من العام القادم.
 
وتتضمن أجندة مسابقات اتحاد غرب آسيا للعام ٢٠٢٢ بحسب ما استعرضته عبير الرنتيسي العديد من البطولات التي حظيت جميعها بمصادقة اللجنة.
 
وسينظم الاتحاد خلال أيام الفيفا من ٢١ إلى ٢٩ آذار/ مارس ٢٠٢٢ البطولة الثالثة تحت ٢٣ عاماً، التي تستهدف الفئة العمرية من مواليد ١٩٩٩، وتم اختيار هذا الموعد لإقامتها كبطولة تحضيرية للمنتخبات التي تأهلت من منطقة غرب آسيا: الأردن، الإمارات، السعودية، قطر، الكويت، العراق، إلى النهائيات الآسيوية القادمة، مع مخاطبة الاتحادات الأعضاء لتحديد المستضيف، واحتمالية دعوة فرق من خارج منطقة غرب آسيا وحيث يعتمد بشكل نهائي على عدد الفرق المشاركة من الاتحادات الأعضاء.
 
وإلى جانب ذلك، يسعى الاتحاد لتنظيم البطولة الرابعة تحت ٢٣ عاماً، وعلى أن يتم تحديد موعدها لاحقاً بما يتناسب مع موعد التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات الآسيوية ولأولمبياد باريس.
 
وتمت أيضاً الموافقة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشباب مواليد ٢٠٠٣ خلال الفترة ٢٥ تموز/ يوليو إلى ٤ آب/ أغسطس ٢٠٢٢ باستضافة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وبحيث تسبق التصفيات الآسيوية المقررة من ١٠ إلى ١٨ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢، والموافقة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة للناشئين مواليد ٢٠٠٦ خلال الفترة من ٢٤ أيار/ مايو إلى  ٣ حزيران/ يونيو أو الفترة من ١ إلى ١٠ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢ مع تحديد البلد المستضيف والموعد النهائي بشكل لاحق، وبحيث تسبق كذلك التصفيات الآسيوية التي تقام من ١ إلى ٩ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢٢.
 
وشهدت الأجندة استحداث بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للواعدين التي يسعى الاتحاد لإقامتها على شكل مهرجان نظراً لأهمية هذه الفئة التي تعد النواة لجميع المنتخبات، وبحيث تكون مخصصة لمواليد ٢٠٠٩ بضيافة الاتحاد السعودي وبموعد يحدد بشكل نهائي خلال الفترة القادمة.
 
وإضافة إلى ذلك، يسعى اتحاد غرب آسيا خلال شهر أيار/ مايو ٢٠٢٢ لتنظيم البطولة الثانية لكرة القدم الشاطئية ضمن استراتيجيته لتطوير اللعبة في المنطقة، وبحيث تقام بضيافة الاتحاد السعودي بالتعاون مع منظمة  Beach Soccer Worldwide ضمن الاتفاقية المبرمة معها، كما سينظم الاتحاد بطولته الرابعة لكرة الصالات للرجال بضيافة الاتحاد الكويتي، وعلى أن يتم تحديد موعدها لاحقاً، وبما يتناسب مع التصفيات الآسيوية المقررة من ١ إلى ١٥ نيسان/ ابريل ٢٠٢٢.
 
وبعد النجاح الذي تم تحقيقه بعد تنظيم النسخة الأولى والثانية من بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الالكترونية خلال عام ٢٠٢١، يسعى الاتحاد لتنظيم النسخة الثالثة للبطولة بنظام الوجاهي Offline، وذلك بضيافة الاتحاد الكويتي، وخلال أيام الفيفا للألعاب الإلكترونية (١٧ إلى ٢٠ شباط/ فبراير) أو (٣ إلى ٧ آذار/ مارس ٢٠٢٢).
 
كما اطلعت اللجنة على توصية إدراج بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى لأندية الرجال على أجندة عام ٢٠٢٢، وناقشت اللجنة العديد من الطروحات حول هذه البطولة واتفقت على أهميتها ولكن بعد التنسيق مع الاتحادات الأهلية والإقليمية لمعرفة أجندات مسابقاتها ومن ثم الاستقرار على موعدها وآلية إقامتها. 
 
وفي ختام الاجتماع، اطلعت اللجنة على تقارير البطولات التي نظمها الاتحاد عام ٢٠٢١، وهي البطولة الثانية تحت ٢٣ عاماً التي أقيمت في السعودية، بمشاركة ١١ منتخباً هي الأردن (البطل)، السعودية (الوصيف)، الإمارات، لبنان، سوريا، العراق، فلسطين، الكويت، عُمان، اليمن، البحرين، وكذلك بطولة الشباب الثانية التي استضافها الاتحاد العراقي في أربيل، البصرة، وبغداد، وشهدت مشاركة: العراق (البطل)، لبنان (الوصيف)، الأردن، الإمارات، سوريا، العراق، فلسطين، الكويت، اليمن، البحرين.
 
كما تضمنت بطولات ٢٠٢١ بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للناشئين التي استضافها الاتحاد السعودي في مدينتي الدمام والخبر، وشهدت مشاركة: اليمن (البطل)، السعودية (الوصيف)، الأردن، الإمارات، لبنان، سوريا، العراق، فلسطين، البحرين.