اجتماع اللجنة القانونية في اتحاد غرب آسيا

عقدت اللجنة القانونية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الخميس ١٠ شباط/ فبراير ٢٠٢٢ اجتماعاً عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد. 
 
وترأس الدكتور حميد الشيباني من اليمن رئيس اللجنة الاجتماع بحضور الأعضاء نعمة ضيدان من العراق، أمجد الآغا من سوريا وحمدة الشامسي من الإمارات، والأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم. 
 
وأكد الدكتور حميد الشيباني أن اللجنة تحرص دائماً على تقديم المشورة لخدمة أهداف اتحاد غرب آسيا والارتقاء بمنظومة العمل على مختلف الأصعدة والمستويات، وثمن ما تبدله كافة الكوادر من جهود كبيرة للتطوير، فيما نقل السالم لرئيس وأعضاء اللجنة تقدير الاتحاد على تسخير خبراتهم لتطوير آلية العمل القانونية والانضباطية.
 
واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على أبرز التعديلات الجديدة التي طرأت على النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وخصوصاً بما يتعلق ببند تعريفات أطراف اللعبة والتي أصبحت أكثر شمولاً لتضم الاتحادات الإقليمية إلى جانب الاتحاد الدولي والإتحادات القارية والأهلية والأندية واللاعبين وغيرها من الأشخاص أو الكيان أو المنظمات ممن لهم مصلحة أو اهتمام بنشاطات الاتحاد الآسيوي. 
 
وقررت اللجنة مراجعة اللائحة التأديبية وعرضها على الاتحادات الأهلية وعلى الهيئات القضائية في اتحاد غرب آسيا، للحصول على أية ملاحظات، ليصار بعد ذلك إلى تعميمها بشكل رسمي وتطبيقها خلال بطولات اتحاد غرب آسيا.