“لاليغا” واتحاد غرب آسيا ينظمان مؤتمر الابتكار الرقمي الأول

نظمت رابطة الدوري الإسباني (لاليغا) واتحاد غرب آسيا لكرة القدم (WAFF)، الثلاثاء ٨ آذار/ مارس ٢٠٢٢ مؤتمر الابتكار الرقمي الأول، كجزء من سعيهما نحو التميز والتوسع الدولي، وبهدف مشاركة المعلومات حول الرقمنة وكيفية مساعدة التكنولوجيا في تعزيز رياضة كرة القدم.
 
وبدأ المؤتمر بجلسة بعنوان “استراتيجيات التسويق الرقمي”، استعرض خلالها ألفريدو بيرميخو، مدير استراتيجية (لاليغا) الرقمية، وإيان راي، رئيس شركة فوتبول جينيس سبورتس، الدور التكاملي بين الرياضة، التكنولوجيا، الإعلام والمشاركة.
 
وفي الجلسة الثانية قام فابيو غالو، رئيس قسم المنتجات في (لاليغا للتكنولوجيا)، وديف روبرتس، رئيس البث المتكامل والجمهور في الاتحاد الدولي (FIFA) باطلاع الحضور على الحلول التقنية ومنها تلك التي صممتها ونفذتها (لاليغا) والمتاحة لشركات أخرى وفق ثلاث مجالات رئيسية تشمل: تفاعل المشجعين، تحسين المحتوى وإدارة المسابقة.
 
واختتم المؤتمر بالجلسة الثالثة التي ناقشت بها مايتي فينتورا، العضو المنتدب لـ (لاليغا) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونيك سابونارو، الرئيس التنفيذي لمشروع Divi، رعاية العملات المشفرة وكيفية دفع الابتكار وإنشاء علاقات عملاء هادفة من خلال تجارب غنية وجذابة وتعتبر شركة Divi رائدة في مجال العملات الرقمية المشفرة، وتقوم بتنفيذ هذا العمل في جميع أنحاء العالم.
 
وقالت مايتي فينتورا: تلتزم (لاليغا) بتطوير لعبة كرة القدم وتسخير مواردها لتصميم منتجات وتجارب جديدة ونشارك هذا الهدف مع اتحاد غرب آسيا، وساعدنا هذا المؤتمر على تصميم مستقبل واعد مع الاتحادات الأهلية الأعضاء.
 
من جهته قال أمين عام اتحاد غرب آسيا خليل السالم: يلتزم الاتحاد بدعم الاتحادات الأعضاء من خلال توفير محتوى جديد ومبتكر لدعم تطوير اللعبة وتزويدها بالرؤى اللازمة في عالم سريع التطور لكرة القدم.
 
وأضاف: يسعدنا أن نتشارك مع رابطة الدوري الإسباني (لاليغا) بتنظيم هذا الحدث، مع التركيز القوي على التحول الرقمي للأعمال وتأثيره على العمليات والإعلانات التجارية والفرص في لعبتنا الجميلة.
 
 
لاليغا
منظمة عالمية، مبتكرة ومسؤولة اجتماعيًا، رائدة في قطاع الترفيه والتسلية وهي اتحاد رياضي خاص يتألف من ٢٠ ناديًا في”LaLiga Santander” و٢٢ ناديًا في “LaLigaSmartBank”، والمسؤولة عن تنظيم المسابقات الوطنية لكرة القدم للمحترفين.
 
في موسم ٢٠١٨/٢٠١٩، وصلت “لاليغا” إلى جمهور كبير يزيد عن  ٢.٧ مليار شخص على مستوى العالم. ويقع مقرها الرئيسي في مدريد (إسبانيا)، وموجودة في ٥٥ دولة من خلال ١١ مكتبًا و٤٦ مندوبًا.
 
وتنفذ لاليغا نشاطها الاجتماعي من خلال مؤسستها وهو أول دوري كرة قدم محترف في العالم يضم دوريًا للاعبي كرة القدم لذوي التحديات الذهنية: “LaLiga Genuine Santander”.
 
اتحاد غرب آسيا لكرة القدم
اتحاد إقليمي لكرة القدم تحت مظلة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، ويتألف من ١٢ اتحاداً عضواً في منطقة غرب آسيا.
 
يعمل اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على تطوير اللعبة في المنطقة من خلال تنظيم العديد من مسابقات كرة القدم، وتوفير منصة تعليمية، ولعب دور فعّال في المسؤولية الاجتماعية والحماية.