اتحاد غرب آسيا يساهم مع GIZ برفع مستوى القيادات النسوية في الإقليم

ساهم اتحاد غرب آسيا لكرة القدم مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بتطوير ورفع مستوى الكفاءات والقيادات النسوية في الاتحادات الأهلية بالإقليم من خلال ورشة العمل التدريبية التي حملت عنوان: قادة المستقبل في كرة القدم (FLF) – النسخة النسائية.
 
وأقيمت الورشة على مدار خمسة أيام من ١٨ إلى ٢٢ آذار/ مارس ٢٠٢٢، بمشاركة العديد من القيادات النسوية من لاعبات ومدربات وإداريات في القطاع الرياضي وشملت عدة مواضيع ذات صلة بالقيادة وأساسها المنهجي، وتطبيق المفاهيم المختلفة مثل التنوع والشمول والاستدامة في سياق الرياضة، إلى جانب تنمية المهارات لمواجهة التحديات في الرياضة والمجتمع.
 
وأتاحت الورشة التي جاءت في نطاق اتفاقية التعاون بين اتحاد غرب آسيا وGIZ للمشاركين الفرصة لتبادل خبراتهم والتعلم من الخبراء في مجال القيادة والتطوير وتمكين الشابات لقيادة التغيير الاجتماعي داخل المؤسسات التي يعملون بها.
 
وخلال البرنامج الختامي للورشة تقدم الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم بالشكر إلى GIZ والاتحاد الألماني لكرة القدم والحكومة الألمانية بشكل عام على هذه المبادرة الهامة التي أسهمت بتسليط الضوء على دور اتحاد غرب آسيا والتزامه ببناء القدرات في المنطقة.
 
وأكد السالم أن الورشة وفرت المجال للتركيز على تطوير دور المرأة من خلال توفير المنصة المناسبة لبناء قدراتها وتبادل المعرفة، وأشار إلى مساعي اتحاد غرب آسيا في هذا المجال على المستوى الإقليمي والعمل بشكل جاد على تنظيم المزيد من الورش والدورات تعزز من الدور القيادي للمرأة.
 
وشدد الأمين العام حرص اتحاد غرب آسيا على البقاء كحلقة وصل مهمة بين GIZ وكافة المؤسسات والهيئات التي تعنى بتطوير المرأة، وتسخير جهوده لنقل المعرفة والخبرات إلى الاتحادات الأهلية من منطلق اهتمامه الكبير بتفعيل العنصر النسوي إدارياً وفنياً ورياضياً.
 
كما كانت الورشة تضمنت محاضرة ألقتها فرح البدارنة مديرة العلاقات الدولية في اتحاد غرب آسيا، وخلالها سلطت الضوء على التحديات التي تواجهها المرأة داخل المجتمعات العربية عموماً والمرتبطة بالثقافة والعادات التقاليد، وكشفت طرق وآليات تجاوز هذه الصعوبات التي قد تعترض مسيرة تقدم المرأة في عملها القيادي على المستوى الرياضي.