السعودية جاهزة لاستضافة بطولة الصالات الثالثة للسيدات

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا للصالات للسيدات المقررة من ١٦ إلى ٢٤ حزيران/ يونيو ٢٠٢٢. 
 
وأكد الاتحاد السعودي جاهزيته التامة للبطولة التي ستقام منافساتها في مدينة جدة تحديداً بمشاركة ٧ منتخبات لغاية الآن هي: السعودية (مستضيف)، فلسطين، العراق، الامارات، البحرين، الكويت، عُمان. 
 
كما أعلن الاتحاد السعودي، تسخير كافة إمكاناته الإدارية والفنية واللوجستية لضمان إنجاح البطولة على أعلى المستويات التنظيمية، وذلك على هامش زيارة تفقدية قامت بها عبير الرنتيسي مديرة المسابقات في اتحاد غرب آسيا وعروبة الحسيني مديرة الشؤون الإدارية والإتحادات، وكان باستقبالهن وفد يمثل مسؤولي كرة القدم النسوية في الاتحاد السعودي وممثلين عن وزارة الشباب والرياضة. 
 
وعبر اتحاد غرب آسيا عن اطمئنانه قياساً بما لمسه على أرض الواقع من تحضيرات مثالية للبطولة، سواءً بما يتعلق بجاهزية صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية التي ستقام بها المباريات، أو الصالة الخضراء وصالة جامعة الملك عبدالعزيز المخصصتين لتدريبات المنتخبات، وكذلك الأمر بالنسبة لمقار الإقامة وبقية الأمور المتعلقة بتنظيم البطولة. 
 
وخلال الزيارة ناقش اتحاد غرب آسيا والاتحاد السعودي تفاصيل اتفاقية الاستضافة وما تتضمنها من بنود مرتبطة بالجوانب الإدارية والمالية والتسويقية، وجرى الاتفاق على استمرارية التواصل المشترك بين الطرفين لمتابعة أية مستجدات لاحقة. 
 
ويعول اتحاد غرب آسيا والاتحاد السعودي على أن تشكل النسخة الثالثة من البطولة عودة قوية لنشاط كرة الصالات للسيدات على مستوى الإقليم، وخصوصاً بعدما كانت آخر نسخة منها أقيمت قبل نحو ١٠ سنوات حين استضافت البحرين النسخة الثانية عام ٢٠١٢ ووقتها فاز المنتخب الإيراني باللقب مقابل حلول المنتخب الأردني ثانياً والبحريني ثالثاً، ووسط مشاركة ٧ منتخبات بشكل عام. 
 
وكانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت عام ٢٠٠٨ في الأردن وشهدت أيضاً فوز المنتخب الإيراني باللقب فيما جاء المنتخب الأردني المضيف ثانياً والسوري ثالثاً.