خمسة فرق تترقب قرعة بطولة أندية السيدات الثانية

تترقب خمسة فرق قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية لأندية السيدات التي يستضيفها الاتحاد الأردني من ١٤ إلى ٢٢ تموز/ يوليو ٢٠٢٢.

وتشارك أندية نفط الشمال العراقي، الصفا اللبناني، فيروزة السوري، الأرثوذكسي الأردني، أبو ظبي الإماراتي في البطولة التي تسحب قرعتها عند الساعة الواحدة ظهر الأحد ٣ تموز/ يونيو ٢٠٢٢، وبحيث يتم نقل وقائعها مباشرة عبر صفحة اتحاد غرب آسيا على يوتيوب من خلال الرابط: https://youtube.com/channel/UCyPkeQPgEyvI8syDK9h-ZWw

 

ويحسب جدول البطولة، سيتم خلال القرعة وضع الفرق الخمس المشاركة بمجموعة واحدة وستلعب فيما بينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة والفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط في جميع مباريات المجموعة البالغة ١٠ مباريات، سيتوج أخيراً بلقب البطولة.

 

ويشار إلى أن اتحاد غرب آسيا بادر عام ٢٠١٨ باستحداث أول بطولة لأندية السيدات على مستوى الإقليم والقارة على حد سواء، لسيستضيف بعد ذلك الاتحاد الأردني النسخة الأولى منها في تشرين الأول/ اكتوبر عام ٢٠١٩ وعلى ملعب العقبة جنوب الأردن.

 

وشهدت النسخة الأولى من البطولة مشاركة خمسة أندية هي: شباب الأردن الأردني الذي فاز بلقبها، نجوم الرياضة اللبناني صاحب المركز الثاني، أبو ظبي الإماراتي الذي حل ثالثاً على الترتيب العام، والرفاع البحريني، وأرثوذكسي بيت ساحور الفلسطيني.