سحب قرعة بطولة أندية السيدات الثانية

أجرى اتحاد غرب آسيا لكرة القدم قرعة بطولة أندية السيدات الثانية التي يستضيفها الاتحاد الأردني من ١٤ إلى ٢٢ تموز/ يوليو ٢٠٢٢.
 
وتشارك في البطولة أندية نفط الشمال العراقي، الصفا اللبناني، فيروزة السوري، الأرثوذكسي الأردني، أبو ظبي الإماراتي. 
 
وبحسب القرعة التي سحبت الأحد ٣ تموز/ يوليو ٢٠٢٢ بمقر الاتحاد وعبر قناته الرسمية على يوتيوب، جرى توزيع الأندية المشاركة على مجموعة واحدة، ستلعب فيما بينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة والفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط في جميع مباريات المجموعة البالغة ١٠، سيتوج أخيراً باللقب.
 
وبحسب جدول المباريات التي سيتم تحديد مكان إقامتها وموعد انطلاقها لاحقاً، تقام في اليوم الأول ١٤ تموز/ يوليو ٢٠٢٢ مباراتان، تجمع الأولى نادي أبو ظبي الإماراتي مع نظيره نفط الشمال العراقي، وفي الثانية يلتقي فيروزة السوري مع الصفا اللبناني.
 
وفي اليوم الثاني ١٦ تموز/ يوليو ٢٠٢٢ يتواجه الصفا مع الأرثوذكسي الأردني، وفيروزة مع أبو ظبي، ثم في ١٨ الشهر نفسه يلعب الأرثوذكسي أمام فيروزة، ونفط الشمال أمام الصفا، ويلي ذلك يوم ٢٠ تموز مواجهتان بين نفط الشمال وفيروزة، أبو ظبي والارثوذكسي، وأخيراً يشهد يوم ٢٢ لقاءان يجمعان الصفا وأبو ظبي، الأرثوذكسي ونفط الشمال.
 
ويشار إلى أن اتحاد غرب آسيا بادر عام ٢٠١٨ باستحداث أول بطولة لأندية السيدات على مستوى الإقليم والقارة على حد سواء، ليستضيف بعد ذلك الاتحاد الأردني النسخة الأولى منها في تشرين الأول/ اكتوبر عام ٢٠١٩ وعلى ملعب العقبة جنوب الأردن.
 
وشهدت النسخة الأولى من البطولة مشاركة خمسة أندية هي: شباب الأردن الأردني الذي فاز بلقبها، نجوم الرياضة اللبناني صاحب المركز الثاني، أبو ظبي الإماراتي الذي حل ثالثاً على الترتيب العام، والرفاع البحريني، وأرثوذكسي بيت ساحور الفلسطيني.