تعديل جدول مباريات بطولة أندية السيدات الثانية

أجرى اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تعديلاً على جدول مباريات بطولة أندية السيدات الثانية التي يستضيفها الاتحاد الأردني من ١٤ إلى ٢٠ تموز/ يوليو ٢٠٢٢.
 
ويستضيف ستاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية كافة مباريات البطولة، التي باتت تقام بمشاركة أربعة أندية بدلاً من خمسة وهي: نفط الشمال العراقي، الصفا اللبناني، فيروزة السوري، الأرثوذكسي الأردني. 
 
وستلعب الأندية فيما بينها ضمن مجموعة واحدة وبنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبعد ذلك يتقابل أول الترتيب العام مع ثاني الترتيب لتحديد البطل والوصيف، ويتواجه الثالث والرابع لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.
 
وبحسب الجدول الجديد لمباريات البطولة التي شهدت خروج نادي أبو ظبي الإماراتي من قائمة المشاركين بها، تقام في اليوم الأول ١٤ تموز/ يوليو ٢٠٢٢ مباراتان، تجمع الأولى عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الأردن، نادي نفط الشمال مع نظيره فيروزة، وفي الثانية عند الساعة الثامنة مساءً يلتقي الأرثوذكسي مع الصفا اللبناني. 
 
وفي اليوم الثاني ١٦ تموز/ يوليو ٢٠٢٢ وفي التوقيتين ذاتهما على التوالي، يتواجه الصفا مع نفط الشمال، وفيروزة مع الأرثوذكسي، ثم في ١٨ الشهر نفسه، يلعب فيروزة أمام الصفا، والارثوذكسي أمام نفط الشمال، ويلي ذلك يوم ٢٠ تموز مواجهتان بين ثالث الترتيب العام ورابع الترتيب عند الساعة الخامسة مساءً، وأخيراً يلعب أول الترتيب مع ثاني الترتيب عند الساعة الثامنة مساءً. 
 
وفي سياق متصل، يعقد عند الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الأربعاء ١٣ تموز/ يوليو ٢٠٢٢ وفي قاعة جرش بفندق الريجنسي بالاس – عمان، الاجتماع الفني الخاص بشرح تعليمات البطولة وتثبيت قوائم لاعبات الأندية وتسليم بطاقات الاعتماد، إلى جانب تحديد ألوان ملابسها والتأكيد على كافة النواحي التحكيمية والإدارية واللوجستية والتسويقية والإعلامية. 
 
ويعقب ذلك عند الساعة الثانية بعد الظهر في المكان نفسه المؤتمر الصحفي المشترك لمدربي الأندية المشاركة. 
 
ويشار إلى أن اتحاد غرب آسيا قرر عام ٢٠١٨ استحداث بطولة خاصة لأندية السيدات لأول مرة على مستوى الإقليم والقارة على حد سواء، ليستضيف بعد ذلك الاتحاد الأردني النسخة الأولى منها في تشرين الأول/ اكتوبر عام ٢٠١٩ وعلى ملعب العقبة جنوب الأردن.
 
وشهدت النسخة الأولى من البطولة مشاركة خمسة أندية هي: شباب الأردن الأردني الذي فاز بلقبها، نجوم الرياضة اللبناني صاحب المركز الثاني، أبو ظبي الإماراتي الذي حل ثالثاً على الترتيب العام، والرفاع البحريني، وأرثوذكسي بيت ساحور الفلسطيني.