سحب قرعة بطولة السيدات السابعة – الأردن ٢٠٢٢

سحبت يوم الإثنين ١٥ آب/ أغسطس ٢٠٢٢ قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للسيدات التي تقام بضيافة الاتحاد الأردني وعلى ستاد البترا بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان، من ٢٩ آب/ اغسطس إلى ٤ أيلول ٢٠٢٢.
 
وجرت مراسم القرعة في مقر اتحاد غرب آسيا بالعاصمة الأردنية عمّان، وتم نقل وقائعها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب من خلال الرابط:   https://youtu.be/UlqETCEKYj8
 
وبعد اعتذار المنتخب الإماراتي عن عدم المشاركة، يشارك في البطولة أربعة منتخبات هي إلى جانب الأردن المضيف كل من فلسطين، لبنان، سوريا، وتم توزيعها خلال القرعة على مجموعة واحدة، بحيث تقام مبارياتها وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، والفريق الفريق الحاصل على المركز الأول في المجموعة سيتوج باللقب. 
 
ووفقاً لجدول المباريات، يشهد اليوم الأول من البطولة المقرر ٢٩ آب/ اغسطس إقامة مباراتين، الأولى عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الأردن بين فلسطين ولبنان، فيما الثانية عند الساعة التاسعة مساءً وتجمع منتخبي الأردن وسوريا. 
 
وعقب خضوع المنتخبات ليومين من الراحة، تتواصل البطولة يوم ١ أيلول/ سبتمبر بمباراتين كذلك، وفي نفس المواعيد، الأولى بين سوريا وفلسطين والثانية بين لبنان والأردن، وعلى أن تختتم المنافسات يوم ٤ الشهر نفسه بمواجهتين بين لبنان وسوريا، وبين الأردن وفلسطين. 
 
ويحمل المنتخب الأردني لقب النسخة السادسة التي استضافها الاتحاد البحريني عام ٢٠١٩، فيما حل المنتخب المضيف ثانياً وجاء المنتخبان اللبناني والفلسطيني في المركزين الثالث والرابع على التوالي.
 
وانطلقت أول نسخ البطولة عام ٢٠٠٥ في الأردن الذي توج باللقب مقابل حلول إيران ثانياً وسوريا ثالثاً، وبعد ذلك في عام ٢٠٠٧، عاد الاتحاد الأردني ليستضيف النسخة الثانية والتي ذهب لقبها أيضاً لصالحه، فيما إيران ثانياً ولبنان ثالثاً.
 
وفي عام ٢٠١٠ أقيمت البطولة بنسختها الثالثة في الإمارات، وتمكن المنتخب صاحب الضيافة من التتويج باللقب، وحل الأردن ثانياً والبحريني ثالثاً، ثم عاد الاتحاد الإماراتي ليستقبل منافسات النسخة الرابعة عام ٢٠١١ ويظفر كذلك باللقب على حساب إيران، الذي جاء بالمركز الثاني، فيما البحرين ثالثاً والأردن رابعاً. 
 
وبعد ذلك، أقيمت النسخة الخامسة عام ٢٠١٤ في الأردن، ووقتها فاز صاحب الأرض باللقب مقابل حلول فلسطين ثانياً والبحرين ثالثاً.