اتحاد غرب آسيا ينظم ورشتين تدريبيتين على هامش بطولة السيدات

ينظم اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على هامش بطولة السيدات السابعة التي يستضيفها الاتحاد الأردني من ٢٩ آب/ اغسطس إلى ٤ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢ ورشتين تدريبيتين.
 
وتقام الورشتان بالعاصمة الأردنية عمّان، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي وبشكل وجاهي، بحيث تختص الأولى المقررة يومي ٣٠ و٣١ آب/ اغسطس بإعداد مراقبي المباريات وبمشاركة المرشحين الذين تم اعتمادهم من قبل الاتحادات الأهلية الأعضاء لحضور ندوة الاتحاد الآسيوي لإعداد مراقبي المباريات والتي تستضيفها دبي بالفترة من ١٢ إلى ١٤ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢. 
ويحاضر المراقب والمحاضر الآسيوي د. بشير عبد الخالق بالورشة التي تتوزع على برنامج نظري في اليوم الأول عن الشؤون الخاصة بمراقبة المباريات وآخر تحديثاتها، وتطبيق عملي في اليوم الثاني على هامش بطولة السيدات السابعة. 
 
أما الورشة الثانية، ستقام يومي ٣ و٤ أيلول/ سبتمبر والخاصة بتراخيص الأندية النسوية، وبمشاركة مدراء الترخيص ومدراء الدوائر النسوية في الاتحادات الأهلية، ويحاضر بها ماهاجان نير من الاتحاد الآسيوي. 
 
ويحرص اتحاد غرب آسيا على الاستمرارية بتنظيم العديد من الورش التدريبية والتثقيفية بمختلف المجالات، من منطلق خطته استراتيجيته لتطوير اللعبة بشكل عام في الإقليم وتأهيل كوادر الاتحادات الأهلية وتعزيز خبراتهم.
 
وكان اتحاد غرب آسيا عوّض التوقف الإجباري لنشاط كرة القدم بسبب جائحة كورونا في العامين الماضيين، بإقامة العديد من الورش، في إطار مسؤوليته تجاه دعم وتطوير كرة القدم في الإقليم، كما سيحرص وإلى جانب تنظيم العديد من البطولات سواءً على الصعيد المنتخبات الوطنية أو الأندية ولكلا الجنسين، على الاستمرارية بذلك من خلال عقد المزيد من النشاطات الإدارية والدورات التدريبية والتحكيمية وورش العمل.
 
ويشار إلى أن بطولة السيدات السابعة المقررة على ستاد البترا بمدينة الحسين للشباب في عمان، والتي ستقام الورشتان على هامشها، تشهد مشاركة أربعة منتخبات هي إلى جانب الأردن المضيف كل من فلسطين، لبنان، سوريا، وتم توزيعها خلال القرعة على مجموعة واحدة، بحيث تقام مبارياتها وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، والفريق الفريق الحاصل على المركز الأول في المجموعة سيتوج باللقب.