مدربو المنتخبات المشاركة ببطولة السيدات السابعة يكشفون تحضيراتهم وأهدافهم

كشف مدربو المنتخبات المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للسيدات عن تحضيراتهم والأهداف الفنية المرجو تحقيقها في البطولة التي يستضيفها الاتحاد الأردني على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب اعتباراً من ٢٩ آب/ اغسطس لغاية ٤ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢. 
 
وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد الأحد ٢٨ آب في فندق “الريجنسي بالاس” لمدربي منتخبات الأردن، لبنان، فلسطين وسوريا المشاركة في البطولة. 
 
وأعرب البرتغالي  دايفيد ناشيمينتو مدرب الأردن عن سعادته في المشاركة في البطولة مؤكداً أن منتخبه أطلق تحضيراته منذ فترة ولا يزال يستعد بحماس لما هو قادم.
 
وأشار ناشيمينتو الى انه يملك فكرة عن أداء المنتخبات المنافسة باستثناء سوريا التي لم يسبق له أن شاهدها.
 
وكشف مدرب لبنان هاغوب ديميرجيان أن الاستعدادات انطلقت منذ شهرين تقريباً مع إقامة معسكر داخلي ووديتين مع نظيره السوري مؤكداً أن الاتحاد اللبناني لم يقصّر بتوفير كل ما يلزم لدعم المنتخب ومشيراً في الوقت عينه إلى أن منتخبه يملك حظوظ بحصد اللقب خاصة وأن لبنان بطل النسختين الأخيرتين من بطولتي اتحاد غرب آسيا للناشئات والشابات.
 
بدوره، قال مدرب سوريا سليم جبلاوي أن التحضيرات بدأت منذ شهرين بعد انقطاع لفترة طويلة مؤكدًا أنه حقق إفادة فنية ممكنة استعداداً للبطولة بعد إقامة معسكر في لبنان تخلله مباراتين وديتين مع المنتخب اللبناني إلى جانب معسكر في الإمارات.
 
في المقابل، تحدث مدرب فلسطين ناصر دحبور عن الصعوبات والمعوقات التي واكبت تحضيرات منتخبه مشيرًا إلى استدعاء اللاعبات اللواتي شاركن في البطولات السابقة إلى جانب بعض اللاعبات الجدد.
 
 
الاجتماع الفني
وعقد في المكان نفسه الاجتماع الفني برئاسة مراقبة البطولة عبير الرنتيسي وبحضور مقيمة الحكام هبة عابد من الأردن والمشرفة العامة على البطولة عروبة الحسيني ونسرين الخزاعلة مديرة البطولة وإداريي الأندية المشاركة وممثلي الجهات المعنية بالتنظيم.
 
ورحبت الحسيني في بداية الاجتماع بوفود الأندية المشاركة، وأشارت إلى أهمية البطولة خاصة بعد توقف دام لمدة أربع سنوات وتوجهت بالشكر للمشاركين مؤكدة على دور اتحاد غرب اسيا بتطوير اللعبة وتوفير جزء كبير من أجندته للبطولات النسوية بمختلف الفئات.
 
كما نقلت الحسيني إلى الاتحاد الأردني تقدير واعتزاز اتحاد غرب آسيا على الاستضافة المتجددة لبطولاته، وأثنت على الجهود الكبيرة المبذولة منه على الصعيد الإداري والتنظيمي.
 
وبدورها، رحبت الخزاعلة باسم الاتحاد الأردني بالمنتخبات المشاركة في بلدهم الثاني وأكدت على جاهزية كافة الكوادر لتوفير كافة معايير نجاح البطولة متمنية التوفيق للجميع وأن تحقق البطولة الأهداف الفنية المرجوة.
 
وبعد ذلك قامت الرنتيسي بشرح تعليمات البطولة التي جرى توزيع المنتخبات المشاركة بها على مجموعة واحدة بحيث تلعب فيما بينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتوج الفريق الحاصل على المركز الأول بلقب البطولة. 
 
كما تم شرح التفاصيل الخاصة بالجوانب التحكيمية، واستعراض كافة ما يتعلق بالبطولة من تعليمات إدارية وفنية وإعلامية ولوجستية وأمنية، قبل أن يتم تثبيت ألوان ملابس المنتخبات وقوائم الفرق وتوزيع بطاقات الاعتماد.
 
مباراتان في الانطلاق
تقام في اليوم الأول ٢٩ اغسطس مباراتان، تجمع الأولى عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الأردن، منتخبي فلسطين ولبنان يليها عند التاسعة مساءً الأردن وسوريا.
 
وفي اليوم الثاني ١ سبتمبر وفي التوقيتين ذاتهما على التوالي، يتواجه سوريا وفلسطين يليهما لبنان والأردن، وفي اليوم الثالث الختامي ٤ سبتمبر ٢٠٢٢ يتقابل لبنان مع سوريا، والأردن مع فلسطين.