الأردن يتوج ببطولة السيدات السابعة.. ويضيف اللقب الخامس إلى سجله

حقق المنتخب الأردني لقبه الخامس على مستوى بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات بعدما توج بطلاً للنسخة السابعة التي استضافها الاتحاد الأردني على ستاد البترا بمدينة الحسين للشباب في العاصمة عمان. 
 
واعتلت سيدات الأردن صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد ٩ نقاط وبالعلامة الكاملة من ثلاثة انتصارات، آخرها على فلسطين بنتيجة ٤-٠، في الجولة الختامية التي أقيمت الأحد ٤ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢. 
 
وجاءت أهداف الأردن عن طريق ميساء جبارة (هاتريك) عند الدقائق ٢٣ و٥٦ و٧٢، وبانا البيطار د. ٤٩.
 
وبدوره حل المنتخب اللبناني بالمركز الثاني برصيد ٦ نقاط بفوزه بالجولة الختامية أيضاً وبنتيجة ٥-٢ على نظيره السوري الذي استقر بالمقابل بالمركز الثالث بنقطة واحدة وبأفضلية عدد الأهداف المسجلة أكثر على المنتخب الفلسطيني صاحب المركز الرابع. 
 
وقبل لقب النسخة السابعة، حمل المنتخب الأردني كأس البطولة أربع مرات في النسخ: السادسة في البحرين ٢٠١٩، والخامسة – الأردن ٢٠١٤، والثانية – الأردن ٢٠٠٧، والأولى – الأردن ٢٠٠٥، مقابل فوز المنتخب الإماراتي بلقبي النسختين الثالثة والرابعة اللتين أقيمتا بضيافته عامي ٢٠١٠ و٢٠١١ على التوالي.
 
وفي ختام البطولة تناوبت عضو الهيئة التنفيذية في الاتحاد الأردني ستيفاني النبر، مع عضو الهيئة التنفيذية في الاتحاد اللبناني أسعد سبليني، وأمين عام الاتحاد الأردني سمر نصار، وأمين عام اتحاد غرب آسيا خليل السالم، على تسليم لاعبات المنتخب الأردني كأس البطولة والميداليات الذهبية، وتوزيع الميداليات الفضية للمنتخب اللبناني والبرونزية للمنتخب السوري. 
 
كما تم تسليم جائزة هدافة البطولة للاعبة المنتخب الأردني ميساء جبارة برصيد ٦ أهداف، وجائزة أفضل حارسة مرمى لزميلتها روان كساب، فيما فازت اللبنانية ليلى اسكندر بجائزة أفضل لاعبة في البطولة. 
 
وإلى جانب ذلك، جرى تكريم الحكام والحكمات الذين أداروا مباريات البطولة ومقيمة الحكام هبة عابد من الأردن. 
 
وكانت الجولة الثانية من البطولة شهدت فوز منتخب الأردن على لبنان ٢-١، وتعادل المنتخبين السوري والفلسطيني ١-١، وقبل ذلك أسفرت الجولة الأولى عن فوز لبنان على فلسطين ٣-٠ والأردن على سوريا ٤-٠.
 
ودخلت مباريات الجولتين الثانية والثالثة ضمن حسابات التصنيف القادم الذي سيصدره الاتحاد الدولي “فيفا”، وهو ما شكل حافزاً كبيراً لدى المنتخبات لتحقيق الفوز وتعزيز فرصها للتقدم على سلم التصنيف الدولي.