مباراتان في افتتاح بطولة الشابات الثالثة – لبنان ٢٠٢٢

سحبت الخميس ٢٩ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢٢ قرعة بطولة الشابات الثالثة المقررة بضيافة الاتحاد اللبناني على ستاد فؤاد شهاب بجونية في الفترة من ١٩ إلى ٢٥ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢٢.
 

وخلال القرعة وزعت المنتخبات المشاركة في البطولة: لبنان (أ و ب)، والأردن وسوريا على مجموعة واحدة، بحيث تلعب المرحلة الأولى من البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ثم في المرحلة الثانية يلتقي صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الثاني لتحديد البطل والوصيف، ومقابل ذلك يتواجه الثالث والرابع.

وبحسب الجدول الذي أسفرت عنه القرعة، تفتتح البطولة يوم ١٩ تشرين الأول عبر مباراتين، الأولى عند الساعة الحادية عشرة صباحاً بتوقيت بيروت، بين سوريا والأردن ويعقبها عند الساعة الثانية بعد الظهر مباراة لبنان (أ) مع لبنان (ب).

وتخضع يوم ٢٠ الشهر ذاته للراحة على أن تعود في اليوم الذي يليه، لاستكمال المنافسات من خلال مواجهتين وفي التوقيتين ذاتهما، بين لبنان (ب) وسوريا، الأردن ولبنان (أ)، على التوالي، لتتوقف المباريات بعد ذلك ليوم واحد أيضاً، ثم يشهد يوم ٢٣ تشرين الأول مباراتي ختام المرحلة الأولى، بين الأردن ولبنان (ب) عند الحادية عشرة صباحاً، ثم لبنان (أ) وسوريا عند الثانية بعد الظهر.

وأخيراً يوم ٢٥ تشرين الأول، يلعب ثالث الترتيب مع رابع الترتيب، ويتقابل أول الترتيب مع ثاني الترتيب لتحديد البطل والوصيف.

ويحمل المنتخب اللبناني لقب النسخة الثانية من البطولة التي أقيمت في البحرين عام ٢٠١٩، وحل بها المنتخب البحريني صاحب الضيافة ثانياً، والمنتخب الأردني بالمركز الثالث.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة عام ٢٠١٨ في لبنان ووقتها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب المنتخب اللبناني الذي حل وصيفاً.