الجمعية العمومية تجتمع لانتخاب اللجنة التنفيذية في ٢٦ كانون الثاني ٢٠٢٣

أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم عن فتح باب استقبال طلبات المشاركة في بطولة تحت ٢٣ عاماً الرابعة (مواليد ٢٠٠١)، والمقررة في ضيافة الاتحاد العراقي حزيران/ يونيو ٢٠٢٣

 

ويخصص الاجتماع لإجراء انتخابات لشغل مناصب اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا والتي تتشكل من اثني عشر عضواً (١٢) يتم انتخابهم من بين مرشحي الاتحادات الأعضاء للدورة القادمة التي تمتد لمدة أربع سنوات من ٢٠٢٣ إلى ٢٠٢٧.
 
وتشمل الانتخابات منصب الرئيس، ونائبي الرئيس،وسبعة أعضاء، وعضو واحد في المكتب التنفيذي الآسيوي مندوباً عن اتحاد غرب آسيا إلى جانب عضوة واحدة.
 
وعمم اتحاد غرب آسيا على الاتحادات الأهلية موعد الاجتماع، وعلى أن يقوم لاحقاً بتزويدها برسالة مفصلة تتضمن الإجراءات الانتخابية مع المدة الزمنية لإرسال الترشيحات، متضمنة النماذج المخصصة لتسمية المرشحين للمناصب، كما سيقوم بتزويد الاتحادات الأهلية بجدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية مع مرفقاته وذلك قبل ٢١ يوماً من موعد انعقاد الاجتماع.
 
واستناداً إلى النظام الأساسي لاتحاد غرب آسيا، يتم ارسال أي مقترح يرغب العضو في عرضه على الجمعية العمومية إلى الأمانة العامة للاتحاد خطياً مرفقاً بشرح موجز وذلك قبل تاريخ انعقاد اجتماع الجمعية العمومية بمدة لا تقل عن ٦ ستة أسابيع. 
 
وخلال الانتخابات يكون لكل اتحاد عضو صوت واحد  في اجتماعات الجمعية العمومية، ويتم تمثيل الاتحاد العضو بمندوبَين إثنين لحضور اجتماعات الجمعية العمومية على أن يكون أحدهما مفوضاً بالتصويت عن الاتحاد العضو، وعلى أن تصل أسماء المندوبَين إلى الأمانة العامة قبل ١٤ يوماً على الأقل من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية مع تحديد اسم المندوب المفوض بالتصويت.