فوزان للبنان (أ) وسوريا في افتتاح بطولة الشابات الثالثة

افتتحت الأربعاء ١٩ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢٢ بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشابات بفوز منتخبي سوريا ولبنان أ على حساب الأردن ولبنان ب (دون ١٦ عامًا) تواليًا ضمن منافسات الجولة الأولى.
 
وتقام البطولة على ستاد فؤاد شهاب في جونية بضيافة الاتحاد اللبناني إلى ٢٥ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢٢، بمشاركة منتخبات: لبنان (أ و ب)، والأردن وسوريا. 
 
في المباراة الأولى، فاز منتخب سوريا على نظيره الأردني ٤-٣، وسجلت لسوريا حياة ديوب (١٩ و٦٣)، تالا نورالدين (٢٣ و٧١) وللأردن مايا عويسات (٤٣ و٦١) وشذى العربي (٨٨ خطأ في مرمى فريقها). 
 
بدوره، فاز لبنان (أ) على لبنان (ب) ٤-١، حيث سجلت للفريق الفائز هدى حمزة في الدقيقتين ٢٠ و٢١، هبة علوش (٢٣)، وعد رعد (٤٤)، وللبنان (ب) لمى عابدين في الدقيقة ٧٨.
 
ويتصدر منتخب لبنان (أ) بذلك جدول الترتيب برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن سوريا، يليه الأردن ثالثًا ولبنان (ب) رابعًا. 
 
وتستكمل المنافسات يوم ٢١ تشرين الأول الحالي، بمواجهتين، بين لبنان (ب) وسوريا عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، ثم الأردن ولبنان (أ) عند الساعة الثانية عصراً، لتتوقف المباريات بعد ذلك ليوم واحد أيضاً، على أن يشهد يوم ٢٣ تشرين الأول مباراتي ختام المرحلة الأولى، بين الأردن ولبنان (ب) عند الحادية عشرة صباحاً، ثم لبنان (أ) وسوريا عند الثانية بعد الظهر.
 
وأخيراً يوم ٢٥ تشرين الأول، يلعب ثالث الترتيب مع رابع الترتيب، ويتقابل أول الترتيب مع ثاني الترتيب لتحديد البطل والوصيف.
 
ويحمل المنتخب اللبناني لقب النسخة الثانية من البطولة التي أقيمت في البحرين عام ٢٠١٩، وحل بها المنتخب البحريني صاحب الضيافة ثانياً، والمنتخب الأردني بالمركز الثالث.
 
وأقيمت النسخة الأولى من البطولة عام ٢٠١٨ في لبنان ووقتها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب المنتخب اللبناني الذي حل وصيفاً.