لبنان وسوريا إلى نهائي بطولة الشابات الثالثة

فاز منتخبا لبنان (أ) والأردن على سوريا ولبنان (ب) تواليًا على ستاد فؤاد شهاب في جونية ضمن بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشابات والتي يستضيفها الاتحاد اللبناني. 
 
في المباراة الأولى، حقق منتخب لبنان (أ) فوزه الثالث على حساب سوريا بهدفين دون رد سجلتهما صوفي فياض (13 من ركلة جزاء) وزهراء عساف (87).
 
وفي المقابل، حقق منتخب الأردن فوزه الأول في البطولة على حساب لبنان (ب) بهدفي تولين شويات (٤٥) وآية عويسات (٧٣).
 
ومع نهاية دور المجموعات تصدر منتخب لبنان (أ) جدول الترتيب برصيد تسع  نقاط يليه سوريا ثانياً (٦ نقاط)، والأردن ثالثًا (٣ نقاط) ولبنان (ب) رابعًا من دون أي نقطة.
 
ويلتقي في المباراة النهائية  يوم الثلاثاء ٢٥ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢٢، لبنان (أ) مع سوريا (١١:٠٠ ظهرًا) لتحديد البطل والوصيف، فيما يلتقي الاردن مع لبنان (ب) على المركزين الثالث والرابع (٢:٠٠ ظهراً). 
 
وكان في الجولة الأولى منتخب سوريا فاز على نظيره الأردني ٤-٣ ولبنان (أ) على لبنان (ب) ٤-١. اما الحولة الثانية شهدت فوز سوريا على لبنان (ب) ٣-٠ ولبنان (أ) على الاردن ٢-٠.
 
ويحمل المنتخب اللبناني لقب النسخة الثانية من البطولة التي أقيمت في البحرين عام ٢٠١٩، وحل بها المنتخب البحريني صاحب الضيافة ثانياً، والمنتخب الأردني بالمركز الثالث.
 
وأقيمت النسخة الأولى من البطولة عام ٢٠١٨ في لبنان ووقتها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب المنتخب اللبناني الذي حل وصيفاً.