اتحاد غرب آسيا يتسلم طلبات الترشح لمقعده في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي

تسلم اتحاد غرب آسيا لكرة القدم طلبات الترشح إلى انتخابات عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي عن المقعد المخصص له. 
 
ومع انتهاء المهلة الزمنية لاستقبال تأكيدات الترشح والمحددة يوم ٢٨ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢٢ تسلم الاتحاد طلبات الترشح من: عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي وعبدالله الشاهين رئيس الاتحاد الكويتي ود. حسن باشنفر النائب الأول لرئيس الاتحاد اليمني، وعبدالله الجنيبي النائب الأول لرئيس الاتحاد الإماراتي ورئيس رابطة المحترفين. 
 
وقام اتحاد غرب آسيا بإرسال هذه الطلبات إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتخصع لاختبار الأهلية الذي تجريه اللجنة الانتخابية للاتحاد الآسيوي قبل خوضهم للانتخابات، وفقاً للنظام الأساسي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمادة المتعلقة بممثل اتحاد غرب آسيا في المكتب التنفيذي. 
 
كما سيقوم اتحاد غرب آسيا بحسب نظامه الأساسي، بإسال طلبات الترشح إلى لجنة الانتخابات الخاصة به، والتي ستتولى بدورها عملية الإشراف على الانتخابات وإدارتها ومراقبتها بشكل كامل، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادي الثالث لاتحاد غرب آسيا المقرر عقده يوم الخميس الموافق ٢٦ كانون ثاني/ يناير ٢٠٢٣. 
 
وكان اتحاد غرب آسيا أحاط الاتحادات الأهلية بالعلم بالمادة (32)/ 13 من النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمتعلقة بممثل اتحاد غرب آسيا في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي. 
 
وتنص المادة على ما يلي: ينتخب الأعضاء الخمسة (٥) الممثلين للاتحادات الإقليمية من قبل اتحاداتهم الإقليمية وخلال الجمعية العمومية الخاصة باتحاداتهم الإقليمية، بما يتوافق مع النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ولائحة الانتخابات.
 
ويجب على جميع المرشحين اجتياز اختبار الأهلية الذي تجريه اللجنة الانتخابية للاتحاد الآسيوي قبل خوضهم للانتخابات، التي تخضع لرقابة الاتحاد الآسيوي، وعلى أن يبدأ سريان العمل للمنتخبين في المكتب التنفيذي بعد ثلاثين (٣٠) يوماً من انتخابهم.