بداية قوية لعُمان.. وسوريا تصحح مسارها في بطولة تحت ٢٣ عاماً الثالثة

حقق المنتخب العماني بداية قوية له في بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة تحت ٢٣ عاماً، التي يستضيفها الاتحاد السعودي على ملعب الصالة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
 
 
وتفوق “العماني” بنتيجة ٤-٢ على نظيره اللبناني، بمباراة ضمن الجولة الثانية من البطولة، ليعتلي بذلك ترتيب المجموعة الأولى برصيد ٣ نقاط مقابل بقاء لبنان عند نقطة واحدة، والأمر ينسحب كذلك على المنتخب القطري الذي كان خضع للراحة في هذه الجولة. 
 
وجاءت أهداف عُمان عن طريق الفرج الكيومي د. ١٠، سليم سالم د. ٢٠ من ركلة جزاء، ناصر الرواحي د. ٤١ ود. ٦٢، وسجل للبنان محمد صادق د. ٧٥،  سعيد سعد د. ٧٦ من ركلة جزاء.
 
وبدوره تمكن المنتخب السوري من تصحيح مساره بعد الخسارة التي تعرض لها بالجولة الأولى، وذلك حينما تفوق بنتيجة ٢-١ على نظيره السعودي صاحب الضيافة في مواجهة جرت لحساب المجموعة الثانية. 
 
وسجل محمود الأسود د. ٢٥، ومحمد ريحانية د. ٤٤ هدفي سوريا، فيما حمل الهدف السعودي إمضاء زياد الجهني د. ٥٩. 
 
ورفع المنتخب السوري بذلك رصيده إلى ٣ نقاط من مباراتين وهو ذات رصيد البحرين من مباراة، فيما لا يزال رصيد المنتخب السعودي الذي ارتاح في الجولة الأولى خالياً من النقاط. 
 
وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز البحرين على سوريا ٢-١، وتعادل منتخبي قطر ولبنان دون أهداف. 
 
وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٢ حين يلتقي منتخبا عمان وقطر، ومنتخبا السعودية والبحرين. 
 
وبحسب نظام البطولة، تلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينها الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية. 
 
وبالمقابل يلعب الخاسران من الدور قبل النهائي لتحديد المركزين الثالث والرابع، فيما يعود المنتخبان  اللذان حلا بالمركز الثالث من دور المجموعات لخوض مباراة لتحديد المركزين الخامس والسادس.