تفاعل كبير خلال ورشتي كرة القدم لذوي الإعاقة

نظم اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يومي الجمعة والسبت ٢ و٣ كانون الأول ٢٠٢٢ ورشتي عمل على هامش مهرجانه الأول لكرة القدم لذوي الإعاقة المقام في العاصمة الأردنية عمّان. 
 
وخصصت الورشة الأولى للتنظيم العملي لمحطات المهارات والمباريات المصغرة وتوفير معلومات عن التدريب في الفصول الدراسية، فيما الثانية عن الحماية الشاملة للإعاقة للتعرف على أسس ومعايير الحفاظ على سلامة الأطفال والبالغين. 
 
وقدم سام تيرنر وماتيس هنريكز من Para Football العديد من المعلومات القيمة والشاملة التي تعد أساسية ومهمة لمدربي كرة القدم العاملين مع ذوي الإعاقة، سواءً تلك التي تتعلق بالجانب التطبيقي داخل أرض الملعب من أساسيات التدريب وآلياته والطرق المعتمدة لمختلف أنواع الإعاقة، وما يرتبط بها بشكل وثيق من أسس تضمن توفر سلامة ممارسي كرة القدم في الميدان. 
 
وضمت قائمة المشاركين بالورشتين: محمد سليمان، احسان عبدالله (فلسطين)، إيمان عبد الأمير (العراق)، بشير عبدالخالق، سماح حوري، عدنان عبدالله (لبنان)،  ثابت عبيدات، محمد ناجي (الأردن)، نيل ستا ماريا (الاتحاد الآسيوي لكرة القدم).
 
وقام اتحاد غرب آسيا بتسليم شهادات المشاركة بالورشتين خلال الحفل الختامي لمهرجان كرة القدم ذوي الإعاقة الذي شهد حضور سام تيرنر وماتيس هنريكز من Para Football ونيل ستا ماريا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونجم كرة القدم الأردنية حارس مرمى المنتخب الأول للرجال عبدالله فاخوري وبانا البيطار من اتحاد غرب آسيا.